البوابة 24

البوابة 24

رعب يجتاح أحد مطوري ChatGPT.. وتحذير من انقراض البشرية

شات جي بي تي
شات جي بي تي

صرح المدير التنفيذي لشركة (أوبن أي آي) OpenAI، (سام ألتمان)، مرة أخرى بشعوره بالخوف والقلق من الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي عمل على تطويره.

وقال ألتمان، في لقاء مع صحيفة (تايمز أوف إنديا) Times of India، إن التوتر جعله يُصاب بالأرق بعدما أطلق روبوت الدردشة القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي (شات جي بي تي) ChatGPT.

وأضاف أنهم في (أوبن أي آي) OpenAI فعلوا "شيئًا سيئًا حقًا"، فهو لا يعتقد بأن إطلاق (شات جي بي تي) شيء سيئ في حد ذاته، إلا أنه بإطلاق الروبوت قد فات الآوان ولم يعد لديه تأثير كبير فيما سيحدث بعد ذلك.

اقرأ أيضاً:

وتابع المدير التنفيذي لشركة (أوبن أي آي) OpenAI ، إنه يشعر بالقلق من أنه "سيكون هناك عجلة" في إنشاء أنظمة جديدة للذكاء الاصطناعي قد تتضمن تعقيدات لم يفهمها هو وأقرانه قبل إطلاقها.

انقراض البشرية

وبختلف اعتراف ألتمان بإصابته بالأرق عن المرات السابقة التي أكد فيها مخاوفه بشأن الذكاء الاصطناعي.

وكان ألتمان يدلي بتصريحات عامة حول مخاوفه المتعلقة بمستقبل الذكاء الاصطناعي، والمخاوف حول المنافسين الذين قد يصنعون خوارزميات شريرة.

bd244c68-ad00-4ed4-b135-31def098f152_16x9_1200x676.jpeg
 

ثم قرر أن يوقع على خطاب مفتوح يحذر من تسبب الذكاء الاصطناعي في "انقراض" البشرية.

وقال ألتمان في وقت سابق: "أعتقد أنه أمر غريب عندما يعتقد الناس أني غير جاد في قولي إني خائف قليلًا، وأعتقد أنه سيكون من الجنون ألا أشعر بالخوف قليلًا، فأنا متعاطف مع الأشخاص الذين يشعرون بخوف كبير".

وبينما من الغريب أن يخاف الرجل الذي يربح المال من الذكاء الاصطناعي، إلا أن التصريحات تتماشى مع الأشياء الأخرى التي تُعرف عن ألتمان الذي كشف في وقت سابق أنه يستعد ليوم القيامة، ويفتخر بامتلاكه مجموعة من الأسلحة وأقنعة الغاز في حالة وقوع كارثة يقودها الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً:

كما تحدث ألتمان، كثيرًا عن "التغيير في الوظائف" الذي سيوف يحدثه روبوت الدردشة الخاص بشركته، وتجاهل حقيقة أن البشر يفقدون بالفعل مصادر رزقهم، حيث أن المديرين التنفيذيين الذين يعانون من قِصر النظر اختاروا الاعتقاد بأن الذكاء الاصطناعي أفضل من البشر.

سبوتنيك