البوابة 24

البوابة 24

مصير السمكة القاتلة.. شاهد عملية تحنيط القرش مفترس السائح في الغردقة

مصير السمكة القاتلة.. شاهد عملية تحنيط القرش مفترس السائح في الغردقة
مصير السمكة القاتلة.. شاهد عملية تحنيط القرش مفترس السائح في الغردقة

عقب وقوع حادثة التهام سمكة قرش لسائح روسي في الغردقة، وبعد اصطيادها وتشريحها على يد مجموعة من المتخصصين، بدأت، أمس الاثنين، عملية تحنيط "القرش قاتل" السائح الروسي في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في مصر.

وبدأ "المتخصصين" في معهد علوم البحار ومحميات البحر الأحمر، عمليات التحنيط تمهيدا لوضعه في متحف المعهد.

وقد تمكنت السلطات المصرية من انتشال أشلاء جثة السائح الروسي، الذي التهمته سمكة قرش قاتلة.

انتشال جثة السائح

كما أشارت "مصادر" إلى أن السلطات تمكنت من إخراج نصف جثة السائح الروسي من بطن القرش، وهو الرأس والصدر والذراعين، وتمكن الصيادون من إخراج النصف الآخر من البحر وقت وقوع الحادث.

وشددت "المصادر"، أن القرش ابتلع جسد الضحية بالكامل، لكن بعد ملاحظة اقتراب قارب من الصيادين الذين واجهوا المشهد وحاولوا إنقاذ سائح منه، هرب ملقياً النصف السفلي في الماء.

والجدير بالإشارة أن "الصيادون" قاموا بانتشال الجزء الأسفل من الضحية، بعدها لاحقوا القرش القاتل حتى تمكنوا من الإمساك به ونقله بمعرفة السلطات المختصة ومجموعة متخصصة من وزارة البيئة لمعهد علوم البحار في الغردقة لتحليله وتشريحه وإعداد تقرير علمي لإظهار ومعرفة تغير سلوكه واستخراج جثة السائح من داخله.

اقرأ أيضًا:

خطة لمنع تكرار الحادث

كما تدرس محافظة "البحر الأحمر"، خطة لمنع تكرار الحادث وتجنب وصول أسماك القرش المفترسة لمن يذهب إلى شواطئ المحافظة، حيث سيتم إلزام الفنادق بوضع شباك في الشواطئ، علاوة على إلزام الفنادق والقرى السياحية بوضع شباك صيد بمواصفات معينة تحددها اللجان المختصة وعلى مسافات محددة داخل المياه في مختلف الشواطئ.

والجدير بالذكر أن الشباك تمنع وصول أسماك القرش إلى الشواطئ والأماكن التي يتواجد فيها المواطنين والسائحين في مياه البحر، وذلك حفاظاً على الأرواح، وتجنب عدم تكرار حادث القرش، فضلاً عن بث رسالة طمأنة بين مرتادي الشواطئ.

العربية