البوابة 24

البوابة 24

هذا ما تعهدت به مصر للفصائل بشأن رفع عدد المسافرين.. ولقاء في بيروت وهذا الملف الأبرز

معبر رفح البري من الجهة المصرية
معبر رفح البري من الجهة المصرية

تجتمع الفصائل الفلسطينية في لبنان بعد عيد الأضحى المبارك لمناقشة عدد من  الملفات.

وأفادت وكالة "معا" نقلاً عن مصدر مطلع بأن اجتماعات القاهرة ناقشت وقف إطلاق نار طويل الأمد مع إسرائيل، حيث وصلت وفود من حركة حماس والجهاد الإسلامي إلى القاهرة للتشاور مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية حول وقف اطلاق النار مع إسرائيل على المدى البعيد. ووفقًا للتقارير، تعهدت الفصائل بدورها بتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية في القطاع.

ملف المصالحة على الطاولة

وبحسب "معا" تم الاتفاق على الاجتماع في بيروت بعد جلسات مكثفة عُقدت بين المخابرات المصرية وقادة الفصائل الفلسطينية في بداية هذا الشهر. وأكد المصدر أن ملف المصالحة لم يتم طرحه خلال لقاءات القاهرة، ولكنه سيكون من أهم المواضيع التي ستناقش في لقاء لبنان.

ونفى المصدر وجود أي اتفاق بشأن وقف إطلاق نار طويل الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه، وأن الاحتلال هو من يبدأ بالعدوان دائماً.

اقرأ أيضا
أبرز الملفات التي ستناقشها الفصائل مع المسؤولين المصريين

 

تعهد مصري برفع عدد المسافرين

وأشار المصدر إلى أن الفصائل تلقت تعهدات بمواصلة دعم مصر لتحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة ورفع عدد المسافرين من خلال معبر رفح.

وكشف المصدر عن محادثات جادة بين مصر وفلسطين لضمان استخراج الغاز من حقل غزة، وتأثير ذلك في تحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.

وكالة معا