البوابة 24

البوابة 24

قرار مفاجئ من المحكمة بشأن حبس البلوجر المصرية سلمى الشيمي 

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

وافقت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية بمصر، أمس الأحد، على الاستئناف المقدم من البلوغر الشهيرة سلمى الشيمي، وألغت الحكم بحبسها عامين وغرامة مالية 100 ألف جنيه.

كما أمرت المحكمة القضاء مجدداً بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى، وقررت إحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص، ونظرها في يوليو القادم.

اقرأ أيضاً:

قرار حبس وتغريم سلمى الشيمي 

يشار إلى أن المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، كانت قد أصدرت في وقت سابق، حكما بحبس البلوجر الشهيرة لمدة عامين وتغريمها 100 ألف جنيه، بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، وببث فيديوهات مثيرة للغرائز الجنسية والخادشة للحياء العام المسيئة لقيم المجتمع المصري والمنافية للآداب العامة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد القاء القبض عليها.

images - 2023-06-26T123713.214.jpeg
 

وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط سلمى الشيمي "بلوغر أزياء"، وسبق اتهامها فى إحدى القضايا، وتم تحرير عدة محاضر ضدها، لقيامها بعرض صور ومقاطع فيديو لها تحوي الكثير من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب، بهدف زيادة أعداد المتابعين لها للوصول لنسب مشاهدة عالية لتحقيق "أرباح مادية"، والصادر فى حقها قرار من النيابة العامة بضبطها وإحضارها، وذلك حال عودتها قادمة من إحدى الدول.

اقرأ أيضاً:

وعلى الجانب الآخر، أقرت البلوغر المصرية بعرضها الصور ومقاطع فيديو المشار إليها لزيادة أعداد متابعيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضها على النيابة العامة التي قررت إحالتها إلى المحكمة الاقتصادية لمحاكمتها، والتي أصدرت حكمها على المتهمة، وعقب الاستناف على القرار قررت محكمة جنح المستنأنف إحالة القضية لمحكمة القاهرة الاقتصادية، وإلغاء الحكم لعدم الاختصاص.

القاهرة 24