البوابة 24

البوابة 24

ميتا تنوي إطلاق تطبيق "ثريدز" للتدوينات الصغيرة.. هل تسحب البساط من تويتر؟

ثريدز
ثريدز

تنوي "ميتا بلاتفورمز" META Platforms طرح تطبيق للتدوينات المصغرة تحت اسم "ثريدز" Threads، وذلك بعد مرور أيام قليلة على إعلان الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" إيلون ماسك، سقفا بصورة مؤقتة لعدد التغريدات التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

وتم إدراج "ثريدز"، وهو تطبيق للنصوص تابع لـ"إنستغرام"، على متجر التطبيقات على أجهزة شركة أبل، مع ملحوظة تفيد بأنه سيكون متوفراً للتثبيت على الأجهزة بدءاً من يوم الخميس، وسيمكن المستخدمين من متابعة الحسابات التي يتابعونها على "إنستغرام" والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

اقرأ أيضاً:

طرح تطبيق ثريدز

ويأتي طرح التطبيق بعدمت أعلنت "تويتر" عن قائمة من القيود بشأن استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام "تويت.دك".

ومن المقرر إتاحة التطبيق أيضًا في متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد في الأيام القليلة القادمة.

وترغب "إنستغرام" غي الاستفادة من حالة الغضب العارم التي اجتاحت مستخدمي "تويتر" بعد القرار الأخير، والتي تسببت في توجه قطاعٍ منهم إلى تجربة منصات منافسة مثل "بلوسكاي" و"ماستودون" وغيرها، حيث سجلت تلك المنصات نموًا ملحوظًا.

afb9f11c-c237-4d55-997b-bfa3e4562ab8.jpg
 

مميزات تطبيق "ثريدز"

ولدى تطبيق "ثريدز" ميزة تنافسية غير موجودة في تطبيقات التدوين المصغر الأخرى المشابهة لـ"تويتر"، وهي أن التطبيق يعتمد على المتابعين وقوائم المتابعة الموجودة بالفعل في منصة "إنستجرام" عند إنشاء حساب في التطبيق، حيث سيغني ذلك المستخدمين عن بناء مجتمع جديد من البداية.

اقرأ أيضاً:

وبحسب الصور المرفقة في متجر آب ستور، فسوف يكون تطبيق "ثريدز" مرتبطًا بمنصة "إنستغرام" إلا أنه سيعمل كتطبيق مستقل، إذ يمكن لمستخدمي "إنستغرام" تسجيل الدخول مباشرةً باستخدام حساب "إنستغرام" مع الاحتفاظ بالمعرّف نفسه (اسم المستخدم)، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتابعها المستخدم على "إنستغرام" إن كان لها وجود على التطبيق الجديد.

كما يوفر تطبيق "ثريدز" إمكانية مشاركة الموضوعات والآراء، والتفاعل معها بالإعجاب والتعليق وإعادة النشر، كما يمكن الناشرين من التحكم بمَن يمكنه الرد على المنشورات، إما الجميع أو الحسابات التي يتابعونها أو فقط من أُشير إليهم في المنشور.

سكاي نيوز