البوابة 24

البوابة 24

كيف تنكر زعيم فاغنر للتنقل بين الدول العربية؟ (فيديو + صور)

زعيم فاغنر
زعيم فاغنر

انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع بي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر زعيم مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، وهو متنكر أثناء تنقلاته في عدة دول عربية، وذلك بعدما أوكلت إلى مجموعته مهمة تنفيذ عمليات مسلحة خارج الحدود الروسية على مدار السنوات الماضية.

وظهر زعيم مجموعة فاغنر القتالية في مقطع الفيديو، بإطلالات متعددة، إلا أن القاسم المشترك في معظم الصور، هو الظهور ملتحيا، في حين كان حليق الشعر في بعض تنقلاته بين الدول العربية.

اقرأ أيضاً:

كما ظهر زعيم فاغنر في إحدى الصور، وهو يرتدي زياً عسكرياً ليبياً، وكان يقف وخلفه شعار القوات المسلحة الليبية.

IMG-20230708-WA0018.jpg
 

تفتيش منزل زعيم فاغنر

وتم تداول هذه اللقطات تزامناً مع قيام السلطات الروسية في مدينة سان بطرسبورغ، بتفتيش منزل زعيم فاغنر، بعد محاولة التمرد التي وقعت أواخر يونيو الماضي.

وتظهر الصور التي التقطتها قوات الأمن ونشرت في الكثير من وسائل الإعلام، منزلًا واسعًا وفاخرًا، ومروحية مركونة في حديقته، بالإضافة رزمًا من الدولارات والروبل وسبائك ذهب وأسلحة عديدة.

اقرأ أيضاً:

كما وجدوا أيضا عدداً من جوازات السفر بأسماء مختلفة وخزانة تحتوي على شعر مستعار.

مكان وجود زعيم فاغنر 

ومن جانبه، قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن زعيم مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين، يتواجد في روسيا وليس بيلاروسيا، وذلك بعدما ظلّ مكان وجود بريغوجين لغزًا منذ وقوع التمرد.

وبموجب اتفاق إنهاء المواجهة، أسقطت التهم الموجهة إلى بريغوجين وعرض عليه الانتقال إلى بيلاروسيا.

وساعد لوكاشينكو في التوسط في صفقة لإنهاء التمرد، وقال قبل أسبوع بقليل إن بريغوجين وصل إلى بيلاروسيا، إلا أنه تراجع عن هذه الرواية أمس الخميس.

وكالات