البوابة 24

البوابة 24

هكذا تدارك إيلون ماسك صدمة تطبيق "ثريدز" .. هل ينقد تويتر؟

تويتر وثريدز
تويتر وثريدز

في ظل المنافسة المحتدمة بين واتساب وثريدز، يسعى إيلون ماسك إلى تدارك صدمة ثريدز بخدمة جديدة في موقعه تويتر، والتي تتضمن إجراء المكالمات الصوتية والمرئية “الفيديو”، عبر ميزات جديدة لجذب الجمهور، وذلك بعد الاقبال الذي وصف بالتاريخي على ثريدز Threads.

وتجاوز تطبيق ” ثريدز” الـ 70 مليون مشترك في أقل من 48 ساعة، مما قلب وسائل الإعلام الاجتماعية رأسا على عقب.

اقرأ أيضاً:

خدمة جديدة 

وفي سياق المنافسة بين التطبيقين، يختبر تويتر خدمة جديدة تتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية والمرئية “الفيديو”، بما يوفر مزايا جديدة لمستخدمي التطبيق تسهل بقاءهم على اتصال مع الأصدقاء.

وسوف توفر الواجهة الجديدة -التي لا تزال قيد التطوير- سهولة إجراء مكالمات الصوت والفيديو عبر النقر على أيقونة الاتصال في صفحة الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم.

 تحديات تواجه تويتر 

ويتعرض تويتر عبر إطلاق هذه الخدمة لتحديات كبيرة، من بينها تغيير سلوكيات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التقليدية، حيث يصعب تحويل العديد إلى تويتر لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بدلا عن استخدام التطبيقات السائدة الأخرى، مثل واتساب وإنستغرام وتليغرام وغيرها.

وتتوافق هذه الميزة الجديدة لتويتر مع التطويرات التي أحدثها إيلون ماسك مالك الموقع مؤخرا.

وفي نفس الوقت، يختبر تويتر أيضا وضع قيود جديدة على من يمكنه إرسال الرسائل المباشرة، وهو ما قد يحصر استخدام هذه الخدمة على فئة محدودة من مشتركي تويتر الموثقين بالعلامة الزرقاء والذين يدفعون اشتراكات شهرية مقابل ذلك.

images (93).jpeg
 

مزايا جديدة في ثريدز 

وفي المقابل، يسعى “ثريدز”- نحو إضافة مزايا جديدة إلى التطبيق، من بينها القدرة على تعديل المنشورات، وتفعيل الوسوم، والتنقل بين عدة حسابات، كما يعمل فريق التطوير على إمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط، وتحسين البحث.

اقرأ أيضاً:

وهناك مزايا أخرى يتم العمل حالياً على تطويرها، مثل قسم الموضوعات الرائجة (Trends)، بالإضافة إلى نسخة خاصة بمتصفح سطح المكتب، وإدماج خدمة الصور المتحركة.

كما يتم العمل على إمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو، وضافة إلى خاصية الترجمة داخل التطبيق، والمشاركة المباشرة من تطبيق إنستغرام.

وبات ” ثريدز” الآن هو التطبيق الأسرع انتشارًا أو الخدمة التي يتم تبنيها بسرعة عبر الإنترنت، حيث تفوق على أداة الذكاء الاصطناعيChatGPT، التي اكتسبت أول مليون مستخدم بعد خمسة أيام من إطلاقها في نوفمبر من العام الماضي.

سي إن إن