البوابة 24

البوابة 24

خطاب الرئيس محمود عباس في جنين (فيديو)

الرئيس يصل جنين
الرئيس يصل جنين

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الى محافظة جنين على متن طائرة مروحية هبطت في حرش السعادة بمقر قيادة الأمن الوطني.

قال الرئيس محمود عباس من وسط مخيم جنين أمام حشود من المواطنين: "مخيم جنين البطل الذي صمد في وجه العدوان والذي قدم التضحيات والشهداء والجرحى وكل ما لديه في سبيل الوطن، هذا هو مخيم جنين، ولا ننسى نابلس جبل النار ومخيماتها، ولا ننسى القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني".

وأضاف الرئيس أن: القدس هي العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني وليست أبو ديس، مؤكداً: سنبقى صامدين في بلدنا ولن نرحل، وجئنا اليوم لنتابع إعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها.

وتابع: أقولها بصراحة إن اليد التي ستمتد إلى وحدة الشعب وأمنه وآمانه واستقراره ستقص من جذورها،  وجئنا لنقول أننا سلطة واحدة ودولة واحدة وقانون واحد وأمن واستقرار واحد.

وقال: سنبقى في بلدنا، ولن نرحل منها حتى يرث الله الأرض وما عليها، وحتى يرحل هؤلاء عن أرضنا،  مضيفاً: نشكر كل من قدم الدعم لجنين وخاصة الجزائر بلد المليون شهيد، وكذلك دولة الإمارات، وننتظر من الكل أن يقدم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأضاف: سنبدأ بإعادة الإعمار فوراً وسنعيد جنين أحسن مما كانت، مؤكداً انه يجب أن نخلص من الاحتلال ونقول لهم ارحلوا عنا، نحن هنا باقون، نحن قاعدون، وأنتم حلوا عنا.

وقام الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى مقبرة الشهداء ووضع اكليلا من الزهور وبعدها انتقل إلى ساحة مخيم جنـين.

وفي وقت سابق، قال محافظ جنين إن: زيارة الرئيس عباس لجنين رسالة للعالم بأنه ملتزم بمسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني في كل جزء من الأراضي الفلسطينية، وتعكس رفض الشعب الفلسطيني للاحتلال وعزمه على التضامن والتلاحم مع بعضه البعض.

 

البوابة 24