البوابة 24

البوابة 24

منظمة تحذر من خطر كارثي يسببه الذكاء الاصطناعي.. ما علاقة الأطفال؟

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

وجهت منظمة تقوم بمراقبة المحتوى على الإنترنت، تحذيراً من خطورة استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج مواد بصرية تبدو واقعية للغاية تظهر أوضاعاً جنسية مزعومة على الأطفال.

وأكدت منظمة The Internet Watch Foundation (IWF)، أنها عثرت على صور واقعية بشكل مذهل، قام الذكاء الاصطناعي بإنتاجها، بحيث لا يستطيع كثيرون التمييز بينها وبين الصور الحقيقية، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

اقرأ أيضاً:

خطر يهدد الأطفال 

وقالت إنها حققت عبر صفحات على الإنترنت، تم الإبلاغ عن بعضها عبر مستخدمين، أظهرت صوراً لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات.

ولفتت أن هذا الأمر يضع الأطفال الحقيقيين في حالة من الخطر.

وتعرّف منظمة (IWF) نفسها، بأنها منظمة معنية بإيجاد وحذف المحتوى على الإنترنت الذي يظهر الانتهاكات الجنسية للأطفال.

images - 2023-07-18T133722.651.jpeg
 

وطالبت الرئيسة التنفيذية للمنظمة، سوزي هارغريفز، رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بالتعامل مع القضية باعتبارها ذات أولوية قصوى، عندما تستضيف بريطانيا قمة عالمية عن الذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من العام الحالي.

أوضاع جنسية للأطفال 

وأشارت إلى أن عدد هذه الصور ليست بالكبيرة في الوقت الحغ، لكن من الواضح أن هناك قدرة أمام المجرمين لإنتاج صور تظهر أطفال في أوضاع جنسية تنتهك حقوقهم.

وترى أن هذا الأمر سيكون مدمرا بالنسبة إلى أمن الإنترنت وأمن الأطفال على الشبكة، كما أن إنتاج صور تظهر الأطفال بأوضاع جنسية مخلة أمر محظور في القانون البريطاني.

اقرأ أيضاً:

وتابعت المنظمة إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تتطور في هذا المجال بشكل متسارع وتسهل الوصول إليها، وهو ما يعني أن التعامل مع المشكلة سيكون صعباً على القانون.

ولفتت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، إلى أن هذا الخطر متزايد، مؤكدة على أنها تأخذ الأمر بجدية تامة.

العربية