البوابة 24

البوابة 24

انتبه.. هذه الحالات تعرضك لحظر رقمك نهائيا من "واتساب"

واتساب
واتساب

يتضمن تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتساب WhatsApp" على العديد من القواعد التي يجب على مستخدميه الالتزام بها، حيث يتسبب كسر هذه القواعد قد يقوم التطبيق - بحسب شروط سياسة الخصوصية التي يتبعها التطبيق - بحظرك نهائيا.     

حالات images (21).jpeg

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "The Sun"، فإنه تم تحذير الملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم، بضرورة الالتزام بالقواعد السياسة الخاصة بالتطبيق، حيث يجب عليهم ألا يقعوا في خطأ كسر تحذيرات التطبيق لتجنب الحظر، حيث هناك 3 أخطاء رئيسية يمكنها أن تسبب في ذلك، وهي: 

استخدام تطبيقات "واتساب WhatsApp" المزيفة

لا يستخدم جميع الأشخاص النسخة الأصلية أو الإصدار الرسمي من التطبيق، والذي يمكن تحميل فقط بواسطة متجري "App Store" لمستخدمي منتجات شركة آبل، أو Google" "Play Store لأجهزة أندرويد. 

يقوم الكثير من مستخدمي التطبيق بتحميل نسخ مزيفة للحصول على عدد من الميزات التي لا تتواجد في الإصدار الأصلي أو الرسمي من "واتساب"، منها تطبيقات GBWhatsApp و WhatsApp Plus و WhatsApp Pink وغيرها.

 ويعد استخدم هذه الإصدارات المزيفة كسر لقواعد التطبيق، لذا يقوم "واتساب" بحظر مستخدميها بشكل نهائي، لذلك يجب الالتزام بالإصدار الرسمي.

مراسلة الأشخاص الذين لا تعرفهم

images (20).jpeg
 

يمكن أن يعرضك مجموعة "واتساب" أو مراسلة مع أشخاص لا تعرفهم، للحظر، وفي حال تلقى واتساب عدد كبير من التقارير ، فقد يقوم بحظر رقمك نهائيا. 

إرسال الرسائل الآلية أو المجمعة

ومن الأشياء التي قد تعرضك للحظر، هو إعادة توجيه الرسائل إلى العديد من المستخدمين على تطبيق سواء كانوا من أصدقائك أو أعضاء في أحد المجموعات على "واتساب" أمر خطير جداً، حتى لو كانت هذه الرسائل بها شيء مضحك أو فكاهي، حيث يعتبرها التطبيق رسائل عشوائية. 

والجدير بالذكر أن "واتساب" يتضمن على تقنية اكتشاف انتهاك سياسة الخصوصية، حيث يتم حظر المستخدمين الذين يقومون بإرسال رسائل كثيرة للآخرين، أو يرسلها بخاصية إعادة التوجيه سواء كمراسلة جماعية أو إرسال كميات كبيرة من الرسائل الآلية.

صدى البلد