البوابة 24

البوابة 24

فيديو: 5 توائم في غزة يحصدون فرحة مضاعفة في الثانوية العامة.. من الأكثر مشاكسة؟

عائلة شببر
عائلة شببر

تستمر أجواء الفرحة بنجاح في الثانوية العامة "توجيهي"2023 في فلسطين، حيث تمكن خمسة توائم من عائلة "شبير" في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة من تحقيق نتائج متفوقة في الثانوية العامة وهم محمد، وعبد الله، وشهد، وزينة، ويوسف شبير.

‏وفي هذا الإطار، نشر تلفزيون فلسطين "Palestine TV"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر فرحة الخمسة توائم بنجاحهم في الثانوية العامة.

فرحة نجاح مضاعفة 

وفي البداية، تحدثت والدة "التوائم الخمسة" عن نجاح أبنائها، أن "وجود التوائم في الثانوية العامة أحدث نوعًا من التوتر لكن في النهاية نجحوا في الثانوية العامة بفضل الله"، لافتة إلى أن الاختلاف بينهم في الصفات والميول جعل المتابعة معهم في الدراسة تحتاج إلى جهد كبير.

وذكرت "الأم"، أن أجواء الفرحة عمّت المنزل بعد نجاح أبنائي الخمسة في الثانوية العامة.

وأشارت "الأم" إلى أكثر أبنائها الذي كان بحاجة لمجهود أكبر منها خلال الدراسة، قائلة: "يوسف.. الله يرضى عليه".

اقرأ أيضًا: 

دعم الأب للتوائم

أما عن دعم الأب للتوائم الخمسة خلال الدراسة، قال "الأب": "بسبب مرحلة الشباب وصغر سنهم يريد كل أبن منهم فرض رأيه والاعتماد على نفسه بشكل كامل لذا كنت اتبع أسلوب الشدة واللين".

ومن جهته، كشف "عبدالله، أحد التوائم الخمسة عن كيفية تنظيم وقته خلال فترة الدراسة في ظل الظروف الراهنة، قال: "أبي وفر لنا كافة الخدمات التي تساعدها على الدراسة بشكل جيد".

وعند سؤالهم عن المنافسة بينهم خلال فترة الدراسة، قالت إحدى التوائم: "لا يوجد منافسة لأن التخصص مختلف أثنين أدبي وأثنين علمي وواحد رياضة، لذا لم يكن هناك أي منافسة، ولكن بعد الامتحانات نتنافس".

تلفزيون فلسطين