البوابة 24

البوابة 24

فرحة الأولى على الوطن بالفرع الأدبي رؤى دويكات.. كانت واثقة من التفوق لكن أين المفاجأة؟

الأولى على الوطن بالفرع الأدبي رؤى دويكات
الأولى على الوطن بالفرع الأدبي رؤى دويكات

تملئ فرحة الأول على الوطن جميع أرجاء فلسطين، حيث تسود أجواء السعادة والفرح بين جميع الفلسطينيين احتفالًا به، وفي منزل الطالبة الأولى على الوطن بالفرع الأدبي، رؤى عودة جبر دويكات من بيرزيت وسط الضفة الغربية، رددت "رؤي" "يما يما 99.6.. الحمد لله رب العالمين"، كلمات كانت كفيلة لتدق طبول الفرح وتعلوا الزغاريد وأغاني النجاح في المنزل.

"فرحة لا توصف بالكلمات"

ZuW4c.jpg
 

وبين أصوات أغاني الفرح التي تدوي حولها، تقول والدة رؤى لوكالة "سند للأنباء": "كانت مفاجأة كبيرة، فرحة لا توصف بالكلمات... دخلت غرفة الضيوف لتجهيز احتياجات للاستقبال، وفجأة بدأت رؤى بالصراخ مرددة... ياما ياما 99.6 ... الحمد لله رب العالمين".

وتابعت والدة الأولى على الوطن بالفرع الأدبي، حديثها بنبرة فَرحة: "أروع شعور في الدنيا، أكاد أشعر أن العالم لا يَسعني، وأنّ ساقي لم تعد تحملاني".

بينما عبرت "رؤى" عن فرحتها بالقول: "عندما وصلتني النتيجة عبر الهاتف كانت صدمة وفرحة كبيرة.. كنت متوقعة الحصول  على المركز الأول على مديرية بيرزيت، ولم أكن أتوقع أن أحصل على المركز الأول مُكرّر على الوطن كله".

اقرأ أيضًا:

الأولى على الوطن تهدي نجاحها للشهداء والأسرى

5.jpg
 

وأضافت "رؤي": "هذا شعور لا يمكن وصفه.. أُهدي نجاحي للشهداء والأسرى، لجميع أفراد عائلتي، ولمدرستي ومعلماتي وأساتذتي الذين دعموني في هذه المرحلة".

وتحدثت "رؤي"، عن التحديات التي واجهتها خلال مرحلة الثانوية العامة "توجيهي" 2023، قائلة: "كانت مرحلة صعبة من البداية إلى النهاية، لكنّها كانت سريعة في نفس الوقت؛ أكثر ما أقلقنا هو الإضرابات وتعطيل الدوام، وعدم معرفة ما سيحدث في المستقبل وما هو مصيرنا، وعدم تقديمنا امتحانات التجريبي".

أما عن نصيحتها لطلبة الثانوية لعام المقبل، قالت: "التوجيهي مرحلة جميلة، وممتعة، رغم أن الكل يصفها بالمصيرية ومشاعر الخوف والقلق".

وأردفت "رؤى": "سأستمر في السعي وراء تحقيق حُلمي الذي حلمت به منذ الصغر، وألتحق بتخصّص إدارة الأعمال فرعي المحاسبة في جامعة بيرزيت".

واختتمت "دويكات" حديثها، قائلة: "أُهدي نجاحي لكلّ فلسطين، للشهداء والأسرى، ولجهدها وتعبها.. فقد جنت ثمار مجهودها وتعبها طوال العام".

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت صباح اليوم، عن نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي شارك بها نحو 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.

وكالة سند للأنباء