البوابة 24

البوابة 24

جدل واسع بسبب تخرج نجل الداعية عمرو خالد من هذه الجامعة.. (صورة)

عمرو خالد
عمرو خالد

أثار مقطع فيديو نشره الداعية المصري، عمرو خالد، يوثق تخرج ابنه من إحدى الجامعات البريطانية في لندن حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل.

فيديو مثير للجدل

وبعد لحظات من نشر عمرو خالد مقطع الفيديو وصورة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انهالت التعليقات المختلفة والمتسائلة عن سبب عدم اختياره جامعة الأزهر لتعليم نجله، خاصة أنه داعية إسلامي، بينما دافع آخرون عن اختيار عمرو خالد ونجله في التعليم.

وعلق الداعية الشهير على مقطع الفيديو الذي يظهر فيه بجوار نجله قائلاً: "من أجمل لحظات العمر وأكثرها تأثيراً.. تخرج ابني علي بالجامعة".

ونشر عمرو خالد صورة عائلية مع نجله في منشور آخر على فيسبوك، وعلق عليها قائلا: "في واحد من أجمل أيام حياتي، احتفلت وأسرتي الصغيرة بتخرج ابني الحبيب علي، أسأل الله تعالى أن ينتفع وينفع غيره بما تعلم، وأن يجعله سندًا لي، وأن يوفقه وجميع شبابنا لما يحبه ويرضاه.. آمين".

28e480f5-9f86-4c29-b706-945a5d74a916_16x9_1200x676.jpg
 

مصدر ثروته

بهد ذلك، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو وتساءلوا عن عدم تعليم عمرو خالد لنجله في جامعة الأزهر أو أي جامعة مصرية، كما تساءلوا عن مصادر ثروته.

وعلق حساب يدعى"معا ضد تجار الدين": "الداعية الإسلامي عمرو خالد يحتفل مع ابنه بعد تخرجه بجامعة لندنية في بلاد الضباب وليس بجامعة دينية تدرس البخاري والترمذي وابن تيمية، مؤكدًا المثل القائل (تاجر المخدرات لا يتعاطاها). يتمتع وأسرته في فلوس المريدين بعد أن باع لهم الآخرة".

وكتب حساب آخر "يبعتوا أولادهم يتعلمون فى لندن ويتباهون بهم.. ويبعتوا ولاد الناس بعد ما ضللوهم يحاربون فى ليبيا ويتاجرون بهم ويقولك صناع الحياة.. عن عمرو خالد أتحدث".

بينما دافع آخرون من أنصار الداعية المصري عن اختياره الجامعة التي يعلم فيها نجله.

العربية