البوابة 24

البوابة 24

نهيلة بنزينة.. أول لاعبة محجبة تشارك في بطولة عالمية

نهيلة بنزينة
نهيلة بنزينة

لعبت المدافعة المغربية، نهيلة بنزينة، ضمن منتخب بلادها أمام منتخب كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في ثاني مباراة للمغرب ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا، لتدون تاريخاً جديداً.

ودخلت نهيلة التاريخ لكونها أول لاعبة محجبة تشارك في بطولة عالمية رفيعة المستوى، كما حققت المغرب فوزاً هاماً على كوريا الجنوبية بهدف سجلته اللاعبة، ابتسام الجريدي، في الدقيقة السادسة من عمر المباراة التي أقيمت بين المنتخبين بمدينة أديلايد الأسترالية لحساب المجموعة الثامنة.

اقرأ أيضاً:

إلغاء حظر تغطية الرأس 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إلغاء الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014، وذاك بعد دعوة نشطاء ورياضيين ومسؤولين حكوميين وكرويين إلى ذلك.

ومن جهتها، قالت أسماء هلال، المؤسس المشارك لـ "شبكة المسلمات في الرياضة"، إنه "ليس لديها أي شك في أن نهيلة سوف تكون ملهمة للمزيد من النساء والفتيات المسلمات؛ ليس فقط اللاعبات، ولكنها تعتقد أنها سوف تلهم أيضا صانعات القرار والمدربات والرياضيات الأخريات".

images (12).jpeg
 

نهيلة بنزينة تعبر عن فرحتها

وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة ماركا، بأنه بالرغم من حقيقة أن الكثيرين قد يعتقدون أن هذا “الوشاح الإسلامي” غير مريح عند لعب كرة القدم ، إلت أن نهيلة بنزينة أردكت بنفسها قبل كأس العالم أنها فخورة بقدرتها على ارتدائه.

وأوضحت: “أرتدي الحجاب منذ سنوات وأنا سعيدة للغاية معه “، لافتةً إلى أنها اقتناعاً منها بقرارها، فقد لعبت نهيلة بالحجاب في مختلف الأندية، بالإضافة إلى أنها كانت ترتديه في كل دورة تدريبية للفريق المغربي.

فيما قالت غزلان الشباك، قائدة منتخب المغرب، إنه من دواعي الشرف أن تكون المغرب أول دولة عربية تشارك في مونديال السيدات، موضحة أن اللاعبات تحملن مسؤولية كبيرة لرسم صورة جيدة للمنتخب المغربي.

اقرأ أيضاً:

يشار إلى أن بنزينة تلعب في نادي الجيش الملكي المغربي، الذي حصد الدوري المحلي للسيدات ثماني مرات.

ولم تلعب بنزينة ضمن صفوف الفريق في المباراة الافتتاحية لمنتخب المغرب أمام ألمانيا، والتي خسرتها لبؤات الأطلس بسداسية نظيفة، وتعد المغرب، أول دولة عربية تتأهل إلى مونديال السيدات لكرة القدم.

وكالات