البوابة 24

البوابة 24

"رسالة صديق ملغومة" تهدد مستخدمي واتساب.. تحذير من خدعة جديدة لسرقة الحسابات

واتساب
واتساب

حالة من التأهب والترقب يشهدها مستخدمو تطبيق واتساب، بعد أن تم تحذيرهم من عملية اختراق جديدة تتيح للمحتالين سرقة حساباتهم بالكامل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "The Sun" البريطانية، فإن التيك توكر "cybersecmama"، قد ساعد في فضح عملية الاحتيال تلك وحذر الآخرين من عدم الوقوع ضحايا في فخ الخدعة سهلة التنكر.

خدعة جديدة لسرقة حسابات واتساب 

images (11).jpeg
 

أما عن تفاصيل الخدعة، سيبدأ "صديق" باجراء محادثة معك عبر "واتساب"، إلا أنك في الواقع تتحدث إلى الشخص الذي تمكن من سرقة حساب صديقك - والآن يريد سرقة حسابك أيضاً.

إذ يستخدم تطبيق المراسلة الفورية"واتساب" رمز التحقق لمرة واحدة فقط من كلمة المرور، وذلك للتحقق من هوية المستخدمين المرتبطة برقم هاتف صاحب الحساب.

وبالفعل استغل المخترقين هذه الميزة لسرقة حسابات العديد من مستخدمي "واتساب".

اقرأ أيضًا:

رمز واتساب

images (10).jpeg
 

وفي هذا الإطار، كشفت "التيك توكر"، تفاصيل عملية الاحتيال، في مقطع مصور"، مشيرة إلى إن "واتساب" سيرسل رسالة رسمية مع رمز واتساب الخاص بك، ثم سيطلب منك شخص "من المفترض أن يكون صديقاً" هذا الرمز، قائلاً "إنه أرسله إلى رقمك بالخطأ".

وهذا يعني أن حساب صديقك قد أنه تم سرقته،وفي حالة حصول "الهاكر" على الرمز الخاص بك، فيمكنه الوصول إلى حسابك.

والجدير بالاشارة أن نص الرسالة نفسها يحتوي على جملة: "لا تشارك هذا الرمز مع الآخرين".

اقرأ أيضًا:

كيف تتصرف؟

يمكن أن تقع في فخ هذه الخدعة بسهولة،ويرجع السبب في ذلك إلى "شعورك بالأمان" عند الدردشة مع صديق.

ولكن عليك التأكد من أنه لا يوجد دافع أو سبب حقيقي يجعل أي شخص أو صديق أو فرد من العائلة يرسل رمز التحقق الخاص به إلى رقم هاتفك، لذا أكدت "التيك توكر": "لا تعطيه لهم. فإذا قمت بذلك، يمكنهم اختراق حسابك بالكامل!".

والجدير بالذكر أن كل ما عليك فعله هو القيام بحظر الحساب الذي طلب منك الرمز، ومحاولة التواصل مع صديقك عن طريق شكل آخر من أشكال الاتصال لإخباره بأن حسابه قد تعرض للسرقة.

العربية