البوابة 24

البوابة 24

متحور آخر من كورونا يظهر في بريطانيا.. شبح الإغلاق يطل من جديد

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

لا يزال متحور كورونا الجديد يثير الرعب عالمياً، فبعد أن بدأ العالم يتنفس عقب انتهاء وباء "كوفيد -19" الذي أسفر عن العديد من الضحايا حول العالم، عاد الخوف ليجتاح العالم من جديد بسبب متحورات الفيروس التي تظهر كل يوم، والتي يمثل بعضها خطرا على صحة الإنسان.

تواصل سلالات "الفيروس التاجي" في الظهور يوم بعد الآخر، فبعد ظهور متحور كورونا الجديد، "إيريس" أو "إي جي 5"، تم رصد سلالة أو "متحور" آخر باسم مختلف أيضا.

سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا 

corona_127.jpg
 

وفي هذا الصدد، كشفت وكالة "الأمن الصحي" في المملكة المتحدة، يوم الجمعة، عن تسجيل أول إصابة بمتحور "بي.إيه2.86" من فيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصاب لم يسافر في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

تفشى في 3 بلدان

وجاء ذلك، بعد أن صرحت "المراكز الأمريكية" لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم الخميس، بأنها تتابع ظهور متحور جديد للفيروس المسبب لـ "كورونا". 

ولفتت "المراكز"، في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، إلى أن السلالة تدعى (بي.إيه.2.86)، ورُصدت في أمريكا والدنمارك وإسرائيل.

اقرأ أيضًا:

طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد 

images (5).jpeg
 

فيما يتعلق بطرق الوقاية من هذا المتحور الجديد ، أوضحت "المراكز" أن النصيحة الوحيدة للحماية تظل كما هي بالنسبة لجميع سلالات "كوفيد 19"،حتى يتم جمع المزيد من المعلومات عن "بي.إيه.2.86".

والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، قد كشفت في وقت سابق، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه "متحور تحت المراقبة" بسبب ارتفاع عدد الطفرات الذي يحمله.

العربية