البوابة 24

البوابة 24

قبلة "ساخنة" على الفم تفسد احتفالات إسبانيا.. ورئيس الاتحاد متهم بالاعتداء الجنسي

قبلة رئيس الاتحاد
قبلة رئيس الاتحاد

بعد نهائي كأس العالم 2023 لكرة القدم للنساء، أثيرت موجة حادة من الانتقادات بسبب تقبيل "لويس روبياليس"، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للاعبة "جينيفر هيرموسو" قبلة ساخنة على شفتيها.

وفاز المنتخب الإسباني على الإنجليزي (1 – صفر) في النهائي أمس الأحد في سيدني ليتوج بلقب مونديال السيدات لأول مرة، لكن مشاهد الاحتفالات السابقة ما قبل مراسم التتويج شغلت العديد في إسبانيا، بما في ذلك وزراء بالحكومة.

وزيرتان إسبانيتان تنتقدان قبلة رئيس الاتحاد الإسباني

1.jpg
 

وفي هذا الإطار، تحدثت وزيرة المساواة "إيرين مونتيرو"، عن الواقعة عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) ، مؤكدة: "إنه شكل من أشكال الاعتداء الجنسي الذي نعاني منه نحن السيدات في كل يوم... ولا يفترض أن نقوم بتطبيعه".

كما قالت "إيون بيلارا"، وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، عبر حسابها بموقع "إكس" (تويتر سابقًا): "نحن جميعا نفكر لو أن هذه الواقعة قد تمت أمام إسبانيا بأكملها، فما الذي يحدث سرًا؟ يجب أن ينتهي العنف الجنسي ضد المرأة".

والجدير بالإشارة أن "روبياليس"، البالغ من العمر 45 عامًا، قد عانق كل لاعبات المنتخب الإسباني، إلا أنه قام بتقبيل "هيرموسو" على فمها بعد معانقتها وتقبيل خدها.

تعليق لاعبة إسبانيا بعد تقبيلها

بعد ذلك مباشرة، قالت "هيرموسو": "لم يعجبني ذلك، إلا أن الاتحاد الإسباني قام بأرسال بيانا من قبل هيرموسو، لاحقًا، إلى عدد من وسائل الإعلام الإسبانية، أظهر تغييرا في لهجة ورد فعل اللاعبة".

وبحسب ما جاء في "البيان"، بررت قالت "هيرموسو" قبلة "روبياليس"، قائلة: "كان تصرفا تلقائيا تماما في ظل الفرحة الهائلة بإحراز كأس العالم، علاقة رائعة تربطني برئيس الاتحاد. وسلوكه تجاهنا جميعا كان لطيفا، وما فعله كان تصرفا طبيعيا للتعبير عن المودة والامتنان".

رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر بعد تقبيل لاعبة على شفتيها

2.jpg

 

وبدوره، قدم "روبياليس"، اعتذرًا عن تصرفه، قائلاً: لقد ارتكبت خطأ بالتأكيد، وعلي الاعتراف بذلك، لكن ذلك حدث بدون أية نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة، هنا نراها (القبلة) معتادة وطبيعية، إلا أنها تسبب في حالة فوضى كبيرة في الخارج، وليس أمامي خيار سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك... وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباهاً. منتقداً الضجة التي أحدثها هذا الأمر".

البوابة 24