البوابة 24

البوابة 24

فوائد مذهلة لـ البطيخ الأحمر ستدفعك لتناوله يوميًا.. يقي من أمراض خطيرة

البطيخ الأحمر
البطيخ الأحمر

كشف الأطباء أن البطيخ الأحمر يمكن أن يحمي من العديد من الأمراض بالرغم من أن الماء يشكل 90%، لأنه مخزون للفيتامينات والعناصر المعدنية.

فوائد البطيخ الأحمر

1.JPG
 

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور "سيرغي أغابكين"، أن البطيخ الأحمر يتضمن على مادة السيترولين، وهي حمض أميني تساهم في رفع تركيز النتروجين في الدم وتتوسع الأوعية الدموية، ما ينتج عنه انخفاض مستوى ضغط الدم، علاوة على أن هذا الحمض الأميني يتميز بالعديد من الخصائص المدرة للبول ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

ويقي البطيخ الأحمر من تكون الرمل والحصى في الكلى، إذ عند تناوله يزداد إفراز البول ما يترتب عليه إخراج الرمل من الكلى ومنع تراكمه فيها، إلا إذا كان في الكلى حصوات كبيرة، لذلك لا يوصي بالإكثار من بتناول البطيخ الأحمر لأنه يفاقم الحالة، حيث يمكن أن يؤدي إلى حدوث انسداد الحالب ويزيد من الألم.

يحمي من السرطان

3.JPG
 

وأشار "الخبير"، إلى أن البطيخ الأحمر يساهم في الحماية من السرطان، حيث يتضمن على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، التي تساعد على منع تلف بطانة الشرايين، وهذا يعني أن البطيخ الأحمر في هذه الحالة يحمي من كل أنواع السرطان.

علاوة على ذلك، يعمل البطيخ الأحمر على تحسيت عملية الهضم ويساهم في التغلب على الإسهال والإمساك، وكذلك أنه يحسن الوظائف المعرفية وحالة الجلد والشعر والأظافر.

روسيا اليوم