البوابة 24

البوابة 24

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التفاح كل يوم؟

فوائد التفاح
فوائد التفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه استهلاكًا حول العالم، حيث يحبها الكثير من الأشخاص صغار وكبار، لذا كشف أحد كبار العلماء عن الفائدة المذهلة التي يمكن أن يقدمها التفاح لصحة الدماغ.

فوائد التفاح

وفي هذا الإطار، أوضح الدكتور فنسنت كاندراويناتا، خبير التغذية، إن هناك أدلة تثبت وجود فوئد خارقة لتناول التفاح بشكل منتظم، حيث يمكن أن يعزز الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

تجربتي-مع-اكل-التفاح-للبشره.jpg
 

وأشار "فنسنت"، الباحث الصحي في سيدني، إلى أن تناول كمية كبيرة من التفاح يمكن أن "يعمل على تذكر المكان الذي وضعت فيه مفاتيح سيارتك"، لأنه يتضمن على فيتامينات ومعادن مرتبطة بتقوية الذاكرة.

وأردف "الطبيب"، إن الفاكهة مليئة بالفينولات، مثلاً الفلافونويد، تلك التي قد تساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر من خلال وقاية الدماغ من المواد الضارة.

وتابع "خبير التغذية"، إن مركبات الفلافونويد يمكن العثور عليها أيضا في الكثير من الفواكه والخضروات الأخرى، فضلًا عن أنها عامل قوي مضاد للأكسدة يمكن أن يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضًا:

تقليل الإصابة بألزهايمر

2.JPG
 

واستند "خبير التغذية"، بدراسة أمريكية تم أجرؤها على 2800 مشارك تتراوح أعمارهم حول الـ50 عاما، توصلت إلى أن أولئك الذين تناولوا كميات أقل من الأطعمة المليئة بالفلافونويد كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر والخرف المرتبط به على مدى 20 عاما بمرتين إلى أربع مرات.

والجدير بالإشارة أن "الفلافونويد "، هي مركبات فينولية يمكن الحصول عليها من الفواكه مثل التفاح والكمثرى والخضروات مثل الكرنب والسبانخ.

كما أشارت عدد من الدراسات إلى أن تناول كميات أكبر من "الفلافونويدات" الغذائية وفئتها الفرعية الفلافونول قد يرتبط به تقليل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

اقرأ أيضًا:

الاضطرابات التنكسية العصبية

وفي سياق متصل، أوصى "فنسنت"، بضرورة تناول كميات كبيرة من التفاح، حيث قد يساهم في منح الجسم الفيتامينات والمعادن المهمة التي تقي خلايا الدماغ من السمية العصبية التي يمكن أن ينتج عنها مثل هذه الاضطرابات التنكسية العصبية.

والجدير بالذكر أن السمية العصبية تحدث بسبب التعرض للمواد المستخدمة في العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو العلاجات الدوائية أو حتى التعرض للمعادن الثقيلة، على سبيل المثال الزئبق وعدد المضافات الغذائية والمبيدات الحشرية والمذيبات الصناعية والتنظيفية ومستحضرات التجميل.

روسيا اليوم