البوابة 24

البوابة 24

أول تحرك من الحكومة المصرية في قضية "طائرة الكنز" في زامبيا.. شاهد المصريين المتهمين

قضية "طائرة الكنز" في زامبيا
قضية "طائرة الكنز" في زامبيا

شهدت قضية "طائرة الكنز"، تطورات جديدة، وجاء ذلك بعد ضجة كبيرة أثارتها الواقعة في مصر خلال الفترة الماضية، حيث صرح مصدر مطلع لـ "وكالة أنباء الشرق الأوسط" الرسمية في مصر، بأن السلطات المصرية تتعاون مع نظيرتها الزامبية حول التحقيقات مع المصريين المحتجزين في زامبيا.

قضية طائرة الكنز

وأشار "المصدر"، إلى أن الجهات المسؤولة تتابع عن كثب سلامة سير إجراءات التحقيق معهم وفقاً لقواعد القانون الدولي، وتتابع بشكل مستمر تطورات الإجراءات القانونية تجاههم، بعد اتهامهم في قضية الطائرة الخاصة التي كانت على متنها مجموعة كبيرة من الأموال والذهب بالإضافة إلى الأسلحة.

أول فيديو للمصريين المتهمين في قضية الطائرة الكنز

 

كما تداول رواد منصات "السوشيال ميديا"، والصحف في زامبيا، أول فيديو لمحاكمة المصريين المتهمين في قضية الطائرة الكنز في زامبيا.

وبحسب ما جاء في الفيديو المتداول،  ظهر مجموعة من المصريين المتهمين في القضية، والذين تم اعتقالهم في كينيث كاوندا الدولي خلال تواجدهم بعد قدومهم من القاهرة.

والجدير بالذكر، أن السلطات الزامبية، في وقت سابق، أنها صادرت محتويات طائرة خاصة وصلت مطار "كينيث كاوندا الدولي" قادمة من مطار القاهرة، وكانت تحتوي على نحو 5.7 مليون دولار نقدا، و127 كيلوجراما من السبائك المعدنية يعتقد أنها ذهب، وخمسة مسدسات، وسبع خزن ذخائر و 126 طلقة

روسيا اليوم