البوابة 24

البوابة 24

ليفاندوفسكي لن يحضر لقاء الإياب أمام باريس سان جيرمان.. والسبب؟

روبورت ليفاندوفسكي
روبورت ليفاندوفسكي

غزة - البوابة 24


صرَّح مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، اللاعب البولندي "روبورت ليفاندوفسكي"، بـعدم حضوره لمباراة الإياب للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام أمام باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء القادم.

وقد تغيب "ليفاندوفسكي" عن مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بثلاث أهداف مقابل هدفين من البايرن في ملعب الأخير "أليانز أرينا" لتكون بذلك تصعَّبت المهمة على حال اللقب في مباراة الإياب.

وفي حوارٍ لـ"ليفاندوفسكي" مع شبكة "سكاي سبورتس" بشأن احتمالية عودته، قال: "كلا، كلا، الوقت لا يزال مبكرا، عندما أشعر بحال أفضل وأكون متأكدا، سأعود".


يعود سبب غياب البولندي الذي يتصدر ترتيب هدافي "البوندسليغا"، إلى تعرضه لالتواء في مفصل  الركبة وذلك أثناء مشاركته مع منتخب بولندا في تصفيات كأس العالم المقبل آواخر الشهر الماضي.


وقد صرَّح البايرن بموجب إصابة لاعبه، أن أفضل لاعب في العالم عن عام 2020 سيبتعد مدة لا تقل عن 4 أسابيع عن الملاعب، إلى جانب تغيبه عن قمة الدوري المحلي الأسبوع السابق، أمام لايبزيغ والتي حسم من خلالها البايرن لصالحه، ليكون بذلك قد ابتعد بواقع 7 نقاط في الصدارة ويقترب من اللقب للمرة التاسعة على التوالي.


في حين أن البارين سجل هدفين في شباك سان جيرمان، إلا أن البارين يشعر بنقص بسبب غياب "ليفاندوفسكي" الذي يعرف عنه صناعة العديد من الأهداف أمام المرمى، إضافة إلى غياب سيرج غنابري نظراً لإصابته بـ"كورونا" ولكن يتوقع عودته إلى مواجهة الإياب على ملعب "بارك دي برنس" في العاصمة الفرنسية.


وتعتبر إصابة "ليفاندوفسكي" عقبةً أمام هدفه الذي يسعى لتحقيقه هذا الموسم قبل ثماني مراحل من النهاية، حيث أنه يهدف إلى التعادل أو تخطي رقم الأسطورة لفريق بايرن ميونخ "غيرد مولر" في تعداد أهدافه المسجلة في موسم واحد في الدوري الألماني، حيث سجل مولر 40 هدفاً في موسم عام 1971 حتى عام 1972.
وقد بيَّنت الإحصائيات حجم أهمية اللاعب "ليفاندوفسكي" لفريق البايرن، وذلك عقب تسجيله لـ35 هدفاً في 26 مواجهة كروية في الدوري الحالي، بموجب ذلك فقد حطَّم الرقم القياسي للموسم الماضي (34 هدف)، إلى جانب جميع المسابقات في هذا الموسم الذي سجله بها نحو 42 هدف في 36 مباراة.

روسيا اليوم