البوابة 24

البوابة 24

تحذير خطير لمحبي الشاي الأخضر.. 8 أضرار غير متوقعة يجب الحذر منها

أضرار الشاي الأخضر
أضرار الشاي الأخضر

يعتبر مشروب الشاي الأخضر من أكثر المشروبات شيوعًا حول العالم، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها باستمرار وبشكل منتظم، ولكن لا يعلم البعض مدى خطورة الإفراط في تناوله، فبالرغم من فوائده التي لا تعد ولا تحصى، إلا أن هناك بعض المخاطر من الإكثار في تناوله.

أضرار الإفراط في تناول الشاي الأخضر

Capture.JPG
 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا"، فأن الشاي الأخضر يتضمن على العديد من المكونات النشطة، وهي الكافيين ومضادات الأكسدة، والتي قد تتسبب في بعض المشاكل، حيث يتسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر في المعاناة من الآثار الجانبية التالية:

ألم المعدة

بحسب "الخبراء"، فإن تناول الإكثار في تناول الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى تهيج المعدة، لاسيما عند تناوله على معدة فارغة.

الصداع

يجب على مرضى الصداع النصفي، عدم الإفراط في تناول الشاي الأخضر، لأنه قد يسبب الصداع.

الأرق

على الرغم من أنه يتضمن على نسبة بسيطة جدًا من الكافيين، لكن الإكثار في تناوله يمكن أن يتسبب في قلة النوم، مما يمكن أن يزيد من تفاقم المشكلات الصحية الأخرى.

يتسبب بنقص الحديد

2.JPG
 

أكدت الدراسات، إن الشاي الأخضر يشمل على مضادات الأكسدة التي تتدخل مع امتصاص الحديد في الجسم ويمكن أن تتسبب في نقص الحديد.

ويوصي الخبراء بإضافة عصير الليمون إلى كوب الشاي الأخضر، حيث يساعد محتوى فيتامين C الموجود في الليمون على تحسين امتصاص الحديد.

القيء

أحد الآثار الجانبية السلبية للإكثار في شرب الشاي الأخضر هو أنه يمكن أن يسبب الغثيان والقيء بسبب محتواه من مركبات إل-ثيانين.

الدوار والدوخة

يعمل الكافيين الموجود في الشاي الأخضر على تقليل تدفق الدم إلى الدماغ، مما ينتج عنه الشعور بالدوار.

 تلف الكبد

1.JPG
 

يتسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر في تراكم الكافيين، مما قد ينتج عنه إجهاد الكبد وتلفه.

هشاشة العظام

تعيق بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر امتصاص الكالسيوم، لذا نزيد من خطر الإصابة بضعف العظام، مما قد ينتج عنه الإصابة بأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

 

العربية