البوابة 24

البوابة 24

“الأونروا” تحذر من توقف خدماتها وعدم القدرة على صرف رواتب الموظفين

الأونروا تحذر من انقطاع خدماتها
الأونروا تحذر من انقطاع خدماتها

وجهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023، تحذير من توقف خدماتها وعدم القدرة على دفع رواتب موظفيها خلال الشهر الحالي والقادم.

وفي هذا الإطار، صرح المتحدث باسم الأونروا في غزة، عدنان أبو حسنه، إن "الوكالة تعاني من عجز يتراوح بين 170 إلى 190 مليون دولار أمريكي، وهذا المبلغ هو ميزانية البرامج التي تقدمها سواء كانت للتعليم أو الصحة أو الإغاثة".

انقطاع تقديم الخدمات

وشدد "أبو حسنه"، على أن هذا المبلغ ضروري لتجنب انقطاع تقديم الخدمات ودفع رواتب الموظفين والبرامج، وكذلك لضمان قدرة المنظمة الأممية على بدء العام الجديد دون ديون والتزامات مالية.

a839a34f1b1c5bbdf48df151f721ccc3.jpg
 

وأردف أن الأونروا بحاجة إلى 60 مليون دولار لتغطية الاحتياجات المالية الأساسية في سبتمبر/أيلول المقبل، كما أن الوكالة بحاجة إلى 75 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية لنحو 1.2 مليون لاجئ في قطاع غزة.

تقديم المساعدات النقدية

وفي السياق ذاته، أستطرد "أبو حسنه":" أن الأونروا تحتاج أيضًا إلى 30 مليون دولار من أجل تقديم المساعدات النقدية لنحو 600 ألف لاجئ في سوريا ولبنان والأردن خلال الربع الأخير من هذا العام".

img_1637149752.jpg
 

ولفت إلى أن الأونروا لا تعمل في ظل ظروف مثالية لأنها تتعامل مع حالات الطوارئ مثل الحروب الدائرة في قطاع غزة، فضلا عن زيادة عدد اللاجئين وزيادة حجم المتطلبات.

وتعاني "الأونروا" منذ سنوات من أزمات مالية كبيرة قللت من قدرتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وحذرت في يونيو/ تموز الماضي من أن خدماتها ستكون مهددة ابتداء من سبتمبر/أيلول المقبل.

وكالات