البوابة 24

البوابة 24

مشهد مؤلم: ليبي تطوّع لإنقاذ الغرقى فجرفته السيول.. وهذا آخر ما قاله (فيديو)

السيول في ليبيا
السيول في ليبيا

قام متطوع في فريق "الإنقاذ الليبي"، الذي تدخل لمساعدة الأسر العالقة والتي غمرت المياه منازلهم بسبب أمطار غزيرة غير مسبوقة، بتوثيق لحظة جرف السيول سيارته بعد أن فقد السيطرة عليها، عبر البث المباشر، وأظهر حجم الضرر من الكارثة التي خلفتها العاصفة المتوسطية "دانيال".

جرفته السيول لمصير غامض

وكان المتطوع في طريقه لإخلاء منطقة جنين في البيضاء بعد أن غمرتها المياه، لكن السيول كانت أسرع وأقوى وأعنف، جرفته هو وسيارته إلى مصير غامض.

وقال "المتطوع"، في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعد استسلامه للمياه: "هرعنا لإنقاذ الناس لكن جرفنا السيل، ولا نعلم إلى أي مكان سيأخذنا، وكانت معنا سيارة أخرى لكن فقدنا الاتصال بها، كلّو على الله".

وتفاعل الكثير من رواد "السوشيال ميديا" مع الفيديو، مناشدين الجميع بضرورة الابتعاد عن الأودية ومجاري السيول حفاظا على أرواحهم.

اقرأ أيضًا:

عشرات القتلى

تسببت الأمطار الغزيرة في الساعات الأخيرة في حدوث سيول بعدة مدن في شرق وغرب ليبيا، مما أسفر عن مقتل العشرات من الأشخاص وإصابة آخرين، فضلاً عن تدمير البنية التحتية والتسبب في أضرار بالممتلكات.

ودفع الوضع الحكومات في الشرق والغرب إلى إعلان المدن في شرق البلاد "منطقة منكوبة"، كما قال الهلال الأحمر إن الوضع في بعض المدن في شرق ليبيا وصل إلى الخط الأحمر بسبب السيول.

والجدير بالذكر أن حصيلة الوفيات من المتوقع أن ترتفع خلال الساعات القادمة، مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين وصعوبة الوصول إلى عدد من المناطق المتضرّرة، علاوة على خروج بعض المستشفيات التي غمرتها المياه عن الخدمة.

العربية