البوابة 24

البوابة 24

كيف تتوقف عن الشعور بالجوع الشديد؟.. إليك 5 طرق فعالة لكبح الشهية

الشعور بالجوع الشديد
الشعور بالجوع الشديد

يمكن أن يكون الجوع إشارة من الجسم بأنك بحاجة لتناول الطعام، ولكن يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الجوع بمجرد من الانتهاء من تناول الطعام، دون معرفة السبب في ذلك.

 من الممكن أن نستطيع كبح شهيتنا إذا فهمنا ما الذي يجعلنا نشعر بالجوع والرغبة في تناول مزيد من الطعام.

5 طرق لكبح الشهية

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا تلغراف"، هناك 5 طرق تساعدك على تنظيم جوعك وهي كالآتي :

4.JPG
 

الأطعمة التي تسبب ارتفاعًا حادًا في نسبة السكر في الدم والدوبامين

ربما يساعد التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم على انخفاض تأثير السكر على الجسم، وهو أمر ضروري لتعزيز وظائف المخ والسيطرة على الشهية.

تناول الألياف إلى جانب الأطعمة ذات المؤشر السكري المرتفع

يعمل تناول الألياف بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، على خفض نسبة السكر في الدم.

فعلى سبيل المثال تناول طبق كبير من السلطة مع البيتزا الخاصة بك يساهم في تقليل نسبة السكر في الدم التي ستسببها البيتزا، علاوة على أن تناول الحلوى الخاصة بك بشكل مباشر بعد وجبة غداء غنية بالألياف سيساهم في تقليل تأثير السكر في الدم.

اقرأ أيضًا:

 الأحماض الدهنية

تعتبر الأحماض الدهنية من الأشياء التي تستجيب لها الخلايا العصبية التي تستشعر السكر في الأمعاء، فربما تطلق المكملات الأحماض الدهنية أوميغا 3، الدوبامين من خلال الخلايا العصبية في الأمعاء، مما يساهم في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

ويمكنك الحصول على ذلك من خلال تناول الأحماض الدهنية EPA الموجودة في الأسماك الزيتية، مثل السلمون والسردين، أو مكملات زيت السمك، أو للنباتيين، عن طريق مصدر نباتي يسمى أهيفلور.

 الأحماض الأمينية

ربما يساهم تناول الأحماض الأمينية في كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام عن طريق "تعزيز إنتاج الدوبامين من خلال البروتين مثل الأسماك والدجاج والبيض والجبن".

ساعات النوم وجودته

تؤثر "جودة ومدة النوم" على الرغبة الشديدة لدينا في تناول السكر، فهناك زيادة بنسبة 15% في هرمون الجوع لدينا وانخفاض بنسبة 15% في هرمون الشبع لدينا يمكن ملاحظتها مع قلة النوم.

لذلك يوصي بالحصول على 7 ساعات من النوم الجيد، للسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإفراط في تناوله.

العربية