البوابة 24

البوابة 24

بعد حادث افتراس السائح الروسي بالغردقة.. قرش يلتهم ذراع مصرية بأحد الشواطئ

سمكة قرس
سمكة قرس

في حادث مروع جديد، التهمت سمكة قرش "مفترسة" ذراع سيدة مصرية، بأحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء بالبحر الأحمر.

هجوم سمكة قرش على سيدة مصرية

جاء ذلك عقب تلقي السلطات المصرية بلاغا بالتهام سمكة قرش ذراع سيدة مصرية، اسمها "ز أ م" ، تبلغ من العمر 34 سنة، أثناء وجودها بأحد الشواطئ بمدينة دهب، وفورًا تم نقلها إلى المستشفى، حيث أتضح افتراس القرش الذراع الأيسر للسيدة بالكامل.

0.JPG
 

ووفقًا لما جاء في التقرير الطبي بشأن حالة السيدة ضحية هجوم سمكة القرش تم الكشف عن تفاصيل "صادمة"، حيث تم بتر كامل للذراع الأيسر للضحية، بسبب التهام القرش له.

من جهتها، وجهت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، بإغلاق الشاطئ الذي حدث به الواقعة المروعة، وأمرت بسرعة تشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف ومعرفة أسباب الهجوم.

اقرأ أيضًا:

تحرك عاجل من السلطات

00.JPG
 

وأشارت "الوزيرة"، إلى أنه تم اتخاذ قرار بغلق الشاطئ وذلك بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، مشددة على أنها تتابع التطورات الصحية للمواطنة المصابة.

كما صرحت الجهات الطبية المسؤولة عن حالة السيدة الضحية، باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كل الإسعافات الفورية لها، ويتم متابعة حالتها الصحية بشكل منتظم أولا بأول.

واقعة مشابهة

والجدير بالإشارة أن مدينة الغردقة في البحر الأحمر قد شهدت واقعة مشابهة، في يونيو الماضي، حيث التهمت سمكة قرش سائحا روسيا وقتلته.

ونجحت "السلطات المصرية"، من الإمساك بسمكة القرش في منطقة بالقرب من شاطئ دريم، وأتضح بحسب المعلومات أن سمكة القرش هاجمت الفوج السياحي والتهمت السائح الروسي وقسمت جسده إلى نصفين، وتم انتشال نصف الجثة .

وبدوره وجه اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بإغلاق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالا حتى خليج أبو سومه جنوبا، حتى انتهاء عمليات المسح للشواطئ، علاوة على عدم ممارسة أي أنشطة بحرية مثل الصيد، والغوص، والتدريب على الغوص، والسنوركل، والألعاب المائية، والباراشوت، والكايت سيرف، حتى يتم استكمال عمليات المسح.

والجدير بالذكر أنه قبل عام أغلقت "السلطات المصرية"، منطقة من ساحل البلاد المطل على البحر الأحمر، وذلك عقب هجوم لسمكة قرش أودى بحياة سائحة نمساوية كانت تسبح بالقرب من منتجع في مدينة الغردقة.

العربية