البوابة 24

البوابة 24

وداعًا للأرق.. طريقة "مذهلة" للنوم في دقيقتين.. اتباعها فورًا

طريقة "مذهلة" للنوم في دقيقتين
طريقة "مذهلة" للنوم في دقيقتين

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من مشكلة اضطراب النوم وعدم حصولهم على وقت كافي من النوم، لذا كشف جاستن أغوستين، مدرب اللياقة البدنية، "طريقة عسكرية" معتمدة للنوم، يدعي أن 96% من الأفراد الذين يتقونها ينامون فورًا في دقيقتين من إغلاق أعينهم.

طريقة مذهلة للنوم في دقيقتين

1.JPG
 

ووصف "جاستن"، هذه التقنية بـ"مذهلة"، قائلًا: "وفقا لبحثي، تم تطوير هذه التقنية في المقام الأول للطيارين المقاتلين الذين يرغبون في الحصول على تركيز بنسبة 100% ، والذي نعلم جميعا أنه يتناقص مع قلة النوم".

  • أولا، احرص على تهدئة جسمك والاسترخاء بشكل منهجي، بداية من الرأس وحتى أخمص القدمين.
  • وأردف "جاستن"، قم بإرخاء عضلات جبهتك، ثم أرخِ عينيك وخديك وفكك وركز على تنفسك، بعدها تأكد من أن كتفيك غير متوترتين، قم أنزلها إلى أدنى مستوى ممكن وأبقي ذراعيك إلى جانبك، بما في ذلك يديك وأصابعك.
  • تخيل هذا الإحساس الدافئ ينتقل من رأسك إلى أطراف أصابعك".
  • الآن، خذ نفسا عميقا وقم باخراجه ببطء، إلى جانب إرخاء صدرك وبطنك حتى فخذيك وركبتيك وساقيك وقدميك.
  • ثم، قم بتصفية ذهنك من أي ضغوط.
  • وتابع "مدرب اللياقة": "مرة أخرى، تخيل هذا الإحساس الدافئ يتدفق من قلبك إلى أصابع قدميك".

التفكير في هذه الأشياء

ونصح "المدرب" بالتفكير في سيناريوهين:

  • أنك نائم في زورق في بحيرة هادئة، ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية.
  • أو أنك مستلقي على أرجوحة مخملية سوداء في غرفة حالكة السواد.

واستطرد "جاستن": "في أي وقت عندما تبدأ في التفكير في أي شيء آخر أو عندما تبدأ في تشتيت انتباهك، كرر هذه الكلمات لمدة عشر ثوان – "لا تفكر، لا تفكر".

اقرأ أيضًا:

وضعيات لنوم مريح

الجدير بالإشارة، أن مؤسس شركة "Levitex" للوسائد والمراتب الإسفنجية، جيمس لينهارد، أمضى أكثر من عقد في العمل مع من يعانون من جروح بالغة وخطيرة وأمراض مزمنة للحصول على تحسين نوعية  نومهم حياتهم، ويقول إن هنام اثنين فقط من وضعيات النوم هي المفيدة لصحة الظهر والعمود الفقري.

الوضعية الأولى: وضعية "الجندي" - الاستلقاء على الظهر

1.jpg
 

أوضح "لينهارد": "إذا كنت مستلقيا على ظهرك، فإن عمودك الفقري يستقر على المرتبةفورًا، ولديك أكبر توزيع متساو لوزن الجسم، وإذا وضعت وسادة تحت ركبتيك، فستنام بشكل مائل، فستجد حوضك يميل قليلا ويلامس بذلك الجزء الأكبر من الظهر السرير، إنه مدعوم بشكل أفضل".

الوضعية الثانية: وضعية "الحالم" - وضعية جانبية مع وسادة بين الركبتين والكاحلين

ولفت مؤسس شركة "Levitex"، إلى أن "التجارب السريرية أكدت أنك تضع أقل قدر من التوتر من خلال عمودك الفقري في وضعية الحالم وهي وضعية الخط الجانبي"، وفي هذا الوضع المثالي للنوم، تكون الأذنان والكتفان والوركان والركبتان والكاحلان كلها مكدسة بعضها فوق بعض.

3.jpg
 

واستطرد "لينهارد": "إذا وضعت وسادة بين ركبتيك وكاحليك، فإنك ستخفف من وزن ساقك العلوية وستحصل علة وضعية نوم جيدة وتنام بشكل أفضل".

والجدير بالذكر أن "لينهارد"، حذر من النوم على البطن، حيث يتسبب في الضغط والإجهاد بالرقبة والعمود الفقري، لأن هذا الوضع يجبرك على قلب رقبتك ورفع رأسك بطريقة تتعارض مع الوضع الصحيح للانحناءات الطبيعية للعمود الفقري، وهذا يضغط على الفقرات ويجعلك تعاني من آلام تشبه وخز الدبابيس والإبر، بالإضافة إلى آلام الرقبة والظهر.

روسيا اليوم