البوابة 24

البوابة 24

مصر.. حقيقة طرح عملة جديدة عليها أبرز ملوك الفراعنة (صورة)

طرح عملة جديدة عليها أبرز ملوك الفراعنة
طرح عملة جديدة عليها أبرز ملوك الفراعنة

أفادت مصادر مصرفية في مصر أنه تم الكشف عن عملة جديدة من فئة 50 جنيها تحمل رسمة فرعونية للملك توت عنخ آمون مصنوعة من مادة "البوليمر".

حقيقة طرح عملة 50 جنيها

ونفت مصادر مصرفية تعمل في البنوك المصرية، تلك الأنباء التي تفيد بطرح عملة جديدة من فئة 50 جنيها من مادة "البوليمر"، مؤكدة أنه لا توجد أي عملات جديدة، لافتة إلى أن الصورة المتداولة على نطاق واسع مرسومة باليد باستخدام أدوات الفوتوشوب ومطبوعة على الورق.

وشددت "المصادر"، على إن البنك المركزي لم يعلن بعد عن طرح أي عملات بوليمر جديدة في مصر، وذلك بعد طرح فئة 10 جنيهات منذ أكثر من عام وطرح 20 جنيها البلاستيكية قبل بضعة أشهر في يونيو الماضي.

عملة مزيفة تشعل مواقع التواصل

1.JPG
 

وبحسب ما ظهر في الصور المتداولة عبر منصات "السوشيال ميديا"، عملة الـ50 جنيها المزيفة توقيع محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر.

والجدير بالإشارة أن الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، أعلنت عند طرح عملة الـ 20 جنيهًا البلاستيكية في يونيو، خلال تصريحات تلفزيونية، إن العملة "البوليمر" الجديدة فئة الـ20 جنيها تم طرحها في العيد الماضي في ظل جهود الدولة لاستبدال وتجديد العملات لتواكب أفضل وأحسن العملات في العالم.

كما قرر البنك المركزي، مؤخرًا، طرح الفئات الأكثر تداولًا للعملة المصرية، وهي 10 جنيهات و20 جنيهًا، بشكل بلاستيكي جديد وبتصميم جديد.

ويذكر أن الطرح جاء بعد دراسات دقيقة قام بها فريق الخبراء في البنك المركزي المصري، بشأن أكثر فئات البنكنوت تداولًا بين المواطنين، والجدوى الاقتصادية لطباعة فئات العملة المتنوعة.

روسيا اليوم