البوابة 24

البوابة 24

بالصور: إسرائيل تحبط محاولة تهريب غريبة قادمة من مصر.. فما القصة؟

مصر وإسرائيل
مصر وإسرائيل

في واقعة غير مألوفة وفريدة من نوعها، أفادت "القناة العاشرة" العبرية محاولة تهريب غريبة قادمة من مصر.

كشفت "القناة العبرية" أن مفتشي الجمارك في ميناء "أشدود" الإسرائيلي فوجئوا باكتشاف شيء مختلف تماما داخل شحنة حصى مستوردة قادمة من مصر.

طريقة تهريب ذكية

1.JPG
 

وأشارت "القناة العبرية"، إلى أن مفتشي الجمارك اكتشفوا طريقة تهريب ذكية جدًا، حيث يتم دفن عبوات التبغ المخصصة للشيشة في الحصى، وبما أن المنتج خاضع لضرائب باهظة في إسرائيل، فقد تم تهريبه من الأراضي المصرية إلى إسرائيل بهذه الطريقة الغريبة.

وأوضحت "القناة"، أن قيمة ضرائب هذه الشحنة تصل إلى 2.5 مليون شيكل، لافتة إلى أنه تم إحباط الشحنة التي تزن 6 أطنان من التبغ داخل الحصى.

ومؤخرًا، تم تقديم بيان استيراد لجمارك أشدود بشأن حاوية قادمة من مصر، وبحسب البيان، تتضمن على 24 طنا من نوافير الزينة والجرار والتماثيل المزخرفة والحصى، وتم إرسال الحاوية للفحص الفعلي من قبل مفتشي جمارك المدينة، الذين لاحظوا أن بعض الحصى مصنوع من الألياف الزجاجية وغير طبيعي كما هو مذكور في وثائق الاستيراد.

محاولة تهريب التبغ المنكه للشيشة

2.jpg
 

وبعد ظهور النتائج تقرر تعميق الفحص وتكسير عدة حصوات غير طبيعية، واندهش الخبراء مما وجدوه في الحصى المزيفة، حيث أتضح أن كل الحصى بها تجويف كبير يتضمن على 600 جرام من التبغ المنكه للشيشة، ويشار إلى أن الجمارك لم يعلن عنه.

ويذكر أن بعد الفحص الدقيق للقطعة، تم اكتشاف 10 آلاف حجر صناعي، وصل وزن التبغ المستخرج منها إلى ما يقارب 6 آلاف كيلوغرام.

روسيا اليوم