البوابة 24

البوابة 24

30 سيناريو يتنافسون على " جائزة يحيى يخلف للسيناريو" بالدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

    أعلنت إدارة مهرجان القدس السينمائي الدولي برئاسة الدكتور عزالدين شلح والتي تعمل بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية رؤية شبابية عن مشاركة 30 سيناريو من 12 دولة في مسابقة الكاتب والروائي الكبير يحيى يخلف الذي قدم روايات فلسطينية ساهمت بدورها في خدمة الثقافة الفلسطينية، وذلك للفوز ب " جائزة يحيى يخلف للسيناريو".

    وذكر شلح أن الدول 12 المشاركة: مصر، سوريا، الأردن، المغرب، الجزائر، كندا، العراق، سلطنة عمان، فرنسا، اليمن، المانيا، بالإضافة الى فلسطين، ويتنافس كتاب السيناريو على جائزتين الأولى للسيناريو الطويل والأخرى للسيناريو القصير والذي سوف يعلن عنهما في ختام المهرجان المنعقد من 29 نوفمبر- 6 ديسمبر 2023 في مدينة غزة.


السيناريوات الطويلة: سيناريو أشياء عادية، انه بيتي، الهروب الأخير، بقايا، بيداء، سلة تين، البلورة، ذاكرة جدي لا تشيخ الصاروخ الخامس، قبل أن تجف اللوحة، افوجادرو، تغيير مسار.
السيناريوات القصيرة: سيناريو ابن الفلسطينية، الخريطة، باريس، العودة، في يدي ذكرى، القضية، القفص، حكاية حجر، آلام المسيح، التحدي الصعب، حكاية علوش، لقاء، عهد، معتقد، وتستمر الحياة، نجمة، أسلحة منزوعة، بعين ثائر.
   وأكد شلح أن هناك تطور ملحوظ، حيث أصبح هناك ومن دول مختلفة، من يكتب سيناريو له علاقة بالقضية الفلسطينية من أجل المشاركة في المهرجان، فقد وصل 12 سيناريو طويل بدل 4 في الدورة السابقة للمهرجان. 


  وأضاف شلح أن إدارة المهرجان سوف تعلن قريبا عن لجنة تحكيم السيناريو للدورة الثامنة للمهرجان والتي تتشكل من مختصين في دول عربية مختلفة، مقدماً شكره للجنة لما تبذله من جهد في قراءة السيناريوات للإعلان في ختام المهرجان عن الفائزين ب " جائزة يحيى يخلف للسيناريو".

البوابة 24