البوابة 24

البوابة 24

اكتشاف عيب خطير في هواتف "آيفون 15 برو" الجديدة.. تعرف عليه 

هاتف آيفون 15 برو
هاتف آيفون 15 برو

اشتكى بعض المالكين الأوائل لهاتفي آيفون 15 برو، وبرو ماكس من إنتاج شركة أبل، من ارتفاع درجة حرارة الهواتف الجديدة أثناء الاستخدام أو أثناء الشحن، وهو ما يعد انتكاسة محتملة للمنتج الرئيسي للشركة.

وانتشرت الشكاوى عبر منتديات أبل عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك "Reddit"، و"X". 

ارتفاع درجة حرارة الهواتف 

وأكد العملاء، أن الجزء الخلفي أو الجانبي من الهاتف يكون ساخناً عند اللمس خلال اللعب أو عند إجراء مكالمة هاتفية أو دردشة فيديو عبر تطبيق "FaceTime". 

وبالنسبة لبعض المستخدمين، تكون المشكلة أكثر وضوحاً عند توصيل الجهاز بالشاحن.

وتلقى موظفو الدعم الفني في أبل مكالمات حول هذه المشكلة أيضاً، وأحالوا العملاء إلى مقالة دعم قديمة حول كيفية التعامل مع جهاز آيفون عند ارتفاع درجة الحرارة أو البرودة الشديدة. 

وأشار الإشعار إلى أن ارتفاع درجة الحرارة قد يحدث عند استخدام التطبيقات المكثفة أو شحن أو إعداد جهاز جديد لأول مرة.

هاتف آيفون 

ويشكل هاتف "آيفون" حوالي نصف إيرادات شركة "أبل"، ويتم فحص النماذج الجديدة عن كثب بحثاً عن أي عيوب محتملة. 

 

وأحياناً تظهر مشكلات يتعين على شركة أبل معالجتها — عبر تحديثات البرامج أو الإصلاحات الأخرى — إلا أنه في غالباً ما تتلاشى المخاوف من تلقاء نفسها.

ولدى أبل أيضاً عملية اختبار صارمة تستهدف اكتشاف أي عيوب قبل أن يدخل آيفون في مرحلة الإنتاج الضخم.

ويعد ارتفاع درجة حرارة الأجهزة ليس بالظاهرة غير المعتادة، خاصة في ظل المعالجات فائقة الشحن التي تعمل على تشغيل الأجهزة الحديثة، والسؤال هذه المرة هو ما إذا كانت مشكلة الحرارة مستمرة وتتجاوز ما يعتقده المستهلكون أنه مقبول.

ومن المتوقع أن يكون سبب المشكلة أو تفاقمها هو عملية إعداد آيفون، فعندما يحصل المستخدمون على هاتف جديد، فإن إعادة تنزيل جميع تطبيقاتهم وبياناتهم وصورهم من iCloud يمكن أن يكون إجراءً طويلاً ومكثفاً للمعالج.

ويرى بعض المستخدمين أن المشكلة قد تحدث أيضاً بسبب بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، مثل "إنستغرام"، أو "أوبر".

وتأتي الهواتف الجديدة من "أبل" بشريحة "A17" جديدة مع محرك رسومات أكثر قوة، وقد يكون هذا المكون، الذي يهدف إلى المساعدة في تحسين أداء الألعاب، عاملاً مساهماً، إذ تحتوي أحدث طرز آيفون أيضاً على إطار من التيتانيوم، وهو تبديل من التصميم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم منذ عام 2017.

كما اشتكى العملاء أيضاً من مادة "FineWoven" المستخدمة في أحدث حافظات آيفون 15، وقال بعض العملاء إن هذا القماش، الذي يحل محل الجلد كجزء من جهود شركة أبل البيئية، عرضة للخدوش ويتسخ بسهولة أكبر.

ديلي ستار