البوابة 24

البوابة 24

العالم الهولندي يحذر من "بداية أكتوبر".. هذا ما ينتظر العالم

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس
العالم الهولندي فرانك هوغربيتس

ظهر العالم الهولندي المثير للجدل "فرانك هوغربيتس"، من جديد بتحذير آخر، عبر تغريدة جديدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقا)، مؤكدًا إنه من الصعب تفسير هندسة الكواكب مع أربعة اقترانات كوكبية منتشرة خلال الـ 10 أيام المقبلة.

فترة حرجة

ووجه "العالم الهولندي" تحذير من كارثة قادمة، قائلًا: "أستطيع أن أقول.. إن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة".

وأرفق العالم المثير للجدل نشرة من الهيئة التابع إليها "SSGEOS"، أوضح فيها اقترانات الكواكب ومواضعها في الفترة الحالية والمقبلة، وكذلك تأثيرها المحتمل على الأرض على شكل زلازل وهزات أرضية.

وأثارت تحذيرات "هوغربيتس"، المتكررة حالة من الذعر في جميع أنحاء العالم، لاسيما بعد أن توقع حدوث زلازل أو هزات عدة مرات خلال الأشهر القليلة الماضية قبل حدوثها فعليا، وربط توقعاته بحركات الكواكب ومواقعها واصطفافها، انتشرت في الأيام القليلة الماضية توقعات بتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لزلزال كبير، هذه التنبؤات تنبأ بها "العالم الهولندي" وتتعلق بحركات وإقترانات الكواكب في الفضاء.

وجاء في النشرة التي أعاد نشرها "هوغربيتس": "في تحديث سابق، حذرت من احتمال وقوع حدث زلزالي أكبر تبلغ قوته حوالي سبع درجات، ويعتمد هذا بالكامل على التقلبات الجوية التي سجلناها في 23 سبتمبر، وبدون هذه التقلبات، لأصبح التحليل الأولي ليوم 22 سبتمبر قائما".

ولفت "هوغربيتس"، إلى أن حدوث الزلازل والهزّات الأرضية بالفعل بلغت قوتها نحو 6 في كيبولوان تالود بإندونيسيا وفي فانواتو، مشددًا على أنه "حاليًا، لا يوجد حدث زلزالي أكبر".

وأردف، أن "التقلب الذي ميز الخط الذي يمر فوق المغرب حدث في 30 أغسطس. كان ذلك قبل 9 أيام من وقوع الزلزال. وإذا أخذنا التقلب في 23 سبتمبر وأضفنا 9 أيام، فسوف ينتهي بنا الأمر في 2 أكتوبر. هذا احتمال.. مشكلة التقلبات هي أننا لا نعرف متى يحدث زلزال أكبر. يمكن أن يكون من 1 إلى 9 أيام".

نشاط زلزالي قوي في 2 أكتوبر

وتابع "هوغربيتس"، قائلًا: "نحن نعتمد على هندسة الكواكب. لدينا تسلسل هندسي للزاوية القائمة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، حيث من المرجح أن يصل إلى ذروته، وفي 2 أكتوبر، قد يكون لدينا نشاط زلزالي أقوى يبلغ نحو 6.5 مليون تقريبًا، ففي 2 أكتوبر، نرى مجموعة من الأشكال الهندسية الحرجة. وفي المنتصف لدينا عطارد والأرض ونبتون في اقتران. قد تبلغ هذه الهندسة الحاسمة في الأيام القادمة ذروتها بهذا الاقتران في اليوم الثاني من أكتوبر".

العالم الهولندي يحذر من 3 أيام بأكتوبر

وحذر "هوغربيتس" مرة أخرى، بقوله: "من 1 إلى 3 أكتوبر، قد نشهد الكثير من النشاط الزلزالي.. ومن الآن وحتى 2 أكتوبر، لدينا هذه الزوايا الأربع القائمة للكواكب، وهذا يضيف الهندسة الحرجة.. يمكننا الحصول على ذروة الشحنة الكهربائية من هذه الهندسة... من جديد، من المرجح أن يكون يوم 2 أكتوبر تقريبًا هو الأحرج".

واستطرد، أن الأمر يعتمد أيضاً على حالة القشرة الأرضية، فمن الممكن أن تحدث مجموعة من الهزات القوية بقوة حوالي 6 درجات على مقياس ريختر، لكنه أكد بالقول: "من المتوقع أن يكون لدينا نشاط زلزالي أقوى الأيام القادمة.. منتصف 6، وأعلى 6، وربما أيضًا زلزال بقوة 7 درجات".

توقعات العالم الهولندي

ويجدر الإشارة إلى أنه في الأيام القليلة الماضية انتشرت تنبؤات بتعرض أحد الأماكن على الكرة الأرضية لزلزال عنيف هذه التوقعات تنبأ بها العالم الهولندي "هوغربيتس" وربطها بحركات واقترانات الكواكب في الفضاء، والتي بدورها تؤثر على الأرض، وتسبب نشاطا زلزاليا، بعضها خفيف وبعضها شديد.

ويذكر أن علماء الجيولوجيا، يصرون على أنه لا يمكن أبداً توقع حدوث الزلازل، ولكن "هوغربيتس" يحاول الرد على منتقديه ويثبت صحة نظريته من أن حركة الكواكب واصطفافها يتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض.

العربية