البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يناقش مع نظيره الليتواني أهمية العمل المشترك في إطار مجلس السفراء العام لدى كازاخستان

السفير منتصر أبو زيد خلال استقبال نظيره الليتواني الجديد
السفير منتصر أبو زيد خلال استقبال نظيره الليتواني الجديد

اطلع السفير الفلسطيني، عميد السلك الدبلوماسي العام في جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد، نظيره الليتواني الجديد، على أخر المستجدات بالأوضاع الفلسطينية بشكل عام ، وبشكل خاص فيما يتعلق بتطورات الأوضاع الخطيرة في كافة الأراضي الفلسطينية ونتائج الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة بشكل يومي على أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة محافظات وأراضي دولة فلسطين بما فيها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال السفير أبو زيد سفير جمهورية ليتوانيا الجديد لدى جمهورية كازاخستان ،السفير إيجيديوس نافيكاس، بعد تقديم أوراق إعتماده لوزارة الخارجية الكازاخستانية.

وناقش السفيران أهمية العمل المشترك في إطار مجلس السفراء العام والذي يترأسه حالياً السفير الفلسطيني د. منتصر أبو زيد ، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين فلسطين وليتوانيا في كازاخستان، وأهمية التعاون في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والمحافل الدولية والإقليمية الأخرى وفي إطار العلاقات الثنائية بين فلسطين وليتوانيا.

وأشاد السفير أبو زيد بالمواقف المبدئية الثابته لجمهورية ليتوانيا ودعمها الدائم والمتواصل للقضية الفلسطينية.

بدوره السفير الليتواني نافيكاس شكر زميله السفير  أبو زيد على حُسن الإستقبال والضيافة ، وتمنى بإستمرار التعاون المشترك المثمر لخدمة مصالح البلدين ليتوانيا وفلسطين والعمل الدبلوماسي العام، مؤكدا على العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن بلاده مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية ، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

يشار الى أن اللقاء كان ودياً ، حيث رحب السفير أبو زيد بزميله الليتواني وهنأه بمنصبه الجديد كسفيراً لجمهورية ليتوانيا لدى جمهورية كازاخستان وتمنى له النجاح، معرباً أنه وبصفته عميداً للسلك الدبلوماسي العام في كازاخستان عن إستعداد لمساعدته في أي شيئ يحتاجه.

 

0d2218fe-1837-4109-9652-25e6f2817e32.jfif


c5ecb5d8-c9e4-4a36-a90e-df110a1a4b29.jfif
 

البوابة 24