البوابة 24

البوابة 24

جيش الاحتلال يعترف بوجود مؤشرات مسبقة على هجوم حماس

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه كانت هناك مؤشرات مسبقة على الهجوم الذي شنته حركة حماس داخل الأراضي الإسرائيلية صباح السبت الماضي.

وأشارت القناة "13" الإسرائيلية في تقرير لها، ألى أن كبار ضباط المخابرات ناقشوا، ليلة الجمعة، بعض "المؤشرات غير المحددة على هجوم تستعد حماس لشنه جنوب إسرائيل".

وتابعت: "ناقش كبار ضباط المخابرات هذه المؤشرات ليلة الجمعة، واتفقوا على مواصلة النقاش صباح السبت". 

اقرأ أيضاً:

تعليق الجيش الإسرائيلي 

وعلق الجيش الإسرائيلي على هذا التقرير، حيث قال المتحدث باسمه الأدميرال دانييل هغاري: "لم تكن هناك أي تحذيرات استخباراتية كبيرة، إلا أنه كانت هناك بعض المؤشرات"، وفقاً لموقع"تايمز أوف إسرائيل".

وتابع: "لم يكن هناك تحذير. المؤشرات التي ظهرت قبل ساعات ربما اعتمدت على عدة تقارير استخباراتية".

images (52).jpeg
 

وأوضح أن "الجيش سيحقق في كل ما يتعلق بالهجوم المفاجئ للجماعة الإرهابية".

أحدث تطورات الحرب في غزة

بدأت العملية بإطلاق حركة حماس، صباح السبت، عشرات الصواريخ ضمن عملية طوفان الأقصى من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، زأعلن بعدها جيش الاحتلال أن عدداً من الفصائل الفلسطينية تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة.

وردا على ذلك، أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية"، ضد حماس في قطاع غزة، ولا تزال المواجهات بين المقاومة الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم السادس على التوالي.

اقرأ أيضاً:

واعلنت فلسطين أن حصيلة الضحاغ في غزة ارتفعت إلى 1200 شخص، الخميس، وإصابة أكثر من 5600، بينما أعلنت إسرائيل ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين منذ صباح السبت إلى أكثر من 1300 قتيل، بالإضافة إلى أكثر من 3300 مصاب، بينما أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

قناة عبرية