البوابة 24

البوابة 24

مصر تدعو لقمة دولية من أجل مناقشة القضية الفلسطينية.. طالع التفاصيل

مصر تدعو لقمة دولية من أجل مناقشة القضية الفلسطينية
مصر تدعو لقمة دولية من أجل مناقشة القضية الفلسطينية

مع دخول الحرب على غزة يومها التاسع منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" السبت 7 أكتوبر، يستمر القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع في ظل ترقب هجوم بري واسع، لذا بحث الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، مع مجلس الأمن القومي، في اجتماع عقد اليوم الأحد، الأحداث الراهنة في الأراضي الفلسطينية والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

رفض وإدانة التهجير

1.JPG
 

واستعرض المجلس، خلال الاجتماع، تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بتطور التصعيد العسكري في قطاع غزة، وقرر المجلس مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين لخفض التصعيد ووقف الاعتداءات على المدنيين، علاوة على تكثيف الاتصالات مع منظمات الإغاثة الدولية والمنظمات الإقليمية لتقديم المساعدة اللازمة.

وشدد المجلس على أنه "لا حل للقضية الفلسطينية سوى حل الدولتين"، مع "رفض وإدانة سياسة التهجير أو محاولات القضاء على القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار".

قمة دولية إقليمية لبحث تطورات القضية الفلسطينية

1.JPG
 

وأكد المجلس، أنه مصر تستعد لبذل كافة جهودها لتحقيق التهدئة وإطلاق واستئناف عملية سلام حقيقية"، كما شدد على أن "أمن مصر القومي خط أحمر ولن يكون هناك أي تهاون في الدفاع عنه".

وأعلن المجلس عزم مصر توجيه دعوة لاستضافة قمة دولية إقليمية لبحث تطورات القضية الفلسطينية ومستقبلها.

التوسط  لوقف القتال في غزة

وقبل يومين، شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،  على استعداد بلاده للتوسط مع كافة الأطراف دون قيود أو شروط، لافتًا إلى أن الاتصالات لوقف القتال لن تتوقف.

وناشد "السيسي"، في تصريح صحفي له، كافة الأطراف إلى التمسك بلغة العقل والحكم وبذل قصارى جهدهم، مضيفا: "لم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدا ونحن نواجه أحداث خطيرة للغاية".

وأردف "الرئيس المصري"، أن "كل صراع لا يؤدي إلى السلام هو صراع لا فائدة منه ولا يمكن الاعتماد عليه"، مطالبًا بضرورة العودة إلى مسار المفاوضات لتجنب الحرائق التي ستشتعل ولا تترك أحدا بعيدا أو قريبا إلا وأحرقته.

وأكد "الرئيس المصري"، أن "رغبة مصر في السلام وخياراتها الاستراتيجية تحتم علينا عدم التخلي عن أشقائنا الفلسطينيين".

إخراج المدنيين من الانتقام

1.JPG

 

وطالب "السيسي"، بإخراج المدنيين من دائرة الانتقام الوحشي، مشدداً على ضرورة "تجنب سياسات العقاب الجماعي والحصار والتهجير والتجويع".

وأكد على ضرورة عدم تحميل الأبرياء توابع القتال العسكري الراهن، الأمر الذي يتطلب تسهيل إيصال المساعدات للفلسطينيين بشكل عاجل، قائلًا: "من المهم الانتباه لخطر محاولات تصفية القضية الفلسطينية".

العربية