البوابة 24

البوابة 24

إيران تدرس تشكيل تحالف مع هذه الدول في حال وسع الغرب عملياته ضد "حماس"

إيران
إيران

هاجم ١فدا حسین مالکي، عضو لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، اليوم الأربعاء، دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتوسيع العمليات ضد حركة حماس في قطاع غزة.

تحالف عربي

وقال مالكي، إنه "في حال كون الغرب تحالفا ضد حماس، أو رغبوا في الاستمرار بجرائمهم بحق أهالي غزة أو دخولها بريا، فمن المؤكد أننا سوف نشهد فتح جبهات جديدة ضد إسرائيل وتشكيل تحالف مضاد لن يشمل إيران والسعودية فقط، بل سيشمل دول إسلامية قوية في المنطقة، كباكستان ومصر وتركيا".

اقرأ أيضاً:

وأشار إلى أن "اضطرابات الرئيس الفرنسي ظهرت بوضوح في القضايا الدولية منذ فترة طويلة وهو عادة ما يتبع هواه في سياسته في الساحة الدولية، وذلك طبيعي إذا ما أخذنا بالاعتبار المشاكل التي يعاني منها هو كرئيس في الداخل الفرنسي".

مطلب فرنسي

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد طالب أمس الثلاثاء، بتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمكافحة التنظيمات الإرهابية على غرار التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" من أجل محاربة حركة "حماس" الفلسطينية.

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحفي عقده في القدس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "فرنسا جاهزة لتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمحاربة المجموعات الإرهابية".

images - 2023-10-26T164053.928.jpeg
 

وأشار إلى أن "حزب الله والنظام الإيراني ومن يهدد إسرائيل عليهم عدم تشكيل خطر يخرج الجميع منه خاسرين في أي صراع"، مضيفاً: "يجب أن نتصرف الآن لمواجهة الإرهاب وإعطاء الأمل".

عملية طوفان الأقصى 

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن في 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بحسب قوله.

وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

اقرأ أيضاً:

وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

العربية