البوابة 24

البوابة 24

"أنصار الله" اليمنية تدخل على خط المواجهة مع إسرائيل.. تفاصيل

أنصار الله
أنصار الله

كشفت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن "إطلاق عدد ضخم من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة نحو إسرائيل".

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة التابعة لـ"أنصار الله"، إنه "كان يجب على القوات المسلحة أن تقوم بواجبها بالتوكل على الله وانتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني العزيز".

اقرأ أيضاً:

وتابع سريع، إن "القوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على عدة أهداف للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وأشار إلى أن "هذه العملية هي العملية الثالثة نصرة لإخواننا المظلومين في فلسطين"، مشددا على الاستمرار في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى وقف العدوان الإسرائيلي".

 

اعتراض طائرة مسيرة يمنية

يشار إلى أن وكالة "فرانس برس" كانت قد نقلت عن رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة لـ"أنصار الله" عبد العزيز بن حبتور، قوله إن الطائرات المسيرة التي أطلقت باتجاه إيلات في جنوب إسرائيل تابعة لدولة اليمن.

واعلنت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في وقت سابق صباح اليوم ، عن اعتراض طائرة من دون طيار قادمة من اليمن فوق البحر الأحمر، وقالت : "دوت صافرات الإنذار في إيلات بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من اليمن في البحر الأحمر".

اقرأ أيضاً:

فيما قال جيش الاحتلال في بيان مقتضب على منصة "إكس": "إلحاقا بالتقرير الأولي، رصدت أنظمة الجيش الإسرائيلي هدفا جويا يقترب من أراضي دولة إسرائيل. لا يوجد تهديد ولا يوجد خطر".

وكانت جماعة "أنصار الله" اليمنية قد أعلنت في وقت سابق أنها "ستشارك بشكل تدريجي في مواجهة الجرائم الصهيونية بحسب التطورات على الأرض والتنسيق مع الشركاء".

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مهدي المشاط، أن "الحرب في فلسطين أصبحت حربًا على الإسلام يقف فيها الغرب وأمريكا بجانب العدو الصهيوني".

سبوتنيك