البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. هكذا يهرب الجنود الإسرائيليين من أبو عبيدة بطريقة غريبة

شاهد.. هكذا يهرب الجنود الإسرائيليين من أبو عبيدة بطريقة غريبة
شاهد.. هكذا يهرب الجنود الإسرائيليين من أبو عبيدة بطريقة غريبة

أثيرت حالة من الذعر والخوف الشديد بين الإسرائيليين منذ انطلاق العملية البرية في قطاع غزة، وانتشار الأنباء عن سقوط القتلى والجرحى في الجيش الإسرائيلي بشكل متتالي.

انتشار السحر والأعمال

وفي هذا الإطار، صرح أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس المصرية، الدكتور "محمد عبود"، بأن ظاهرة تجارة الأحجبة والأعمال والتمائم تم تداولها بشكل كبير بين الإسرائيليين في الأسابيع الأخيرة الماضية، مما يعكس الأزمة الناجمة عن عمليات "طوفان الأقصى" هزت المجتمع الإسرائيلي بعنف، ونتج عنها توجيه الكثيرين إلى العوالم الباطنية والخفية للبحث عن الأمان.

وأردف "عبود"، أن أعدادا ضخمة من الجنود بدأوا بزيارة بيوت الحاخامات بحثا عن عمل سحري أو حجاب أو تميمة، والتي ناقش "عبود" بعضها في الفيديو، وتمائم عليها طلاسم وآيات مكتوبة تحت العبارة العبرية: "حجاب للجنود"! ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ يطلب عدد من أهالي الأسرى من الحاخامات مساعدتهم في الاتصال بالعالم الآخر لمعرفة مكان وجود أبنائهم المختطفين في قطاع غزة، لكن دون جدوى.

رعب من أبو عبيدة والمقاومة

ووفقًا لما ذكره "عبود"، فإن حالة من الرعب الشديدة من "أبو عبيدة" ورجال المقاومة، تسببت في إصابة الإسرائيليين بتفكير غيبي وبدائي لا يتناسب مع الصورة الذهنية الحداثية والمتطورة الشائعة عنها في العقل العربي والغربي!.

والجدير بالإشارة أن عدد من صفحات  العبرية المعروفة على "السوشيال ميديا"، تخصصت في نشر بعض مزامير داود لحماية الجنود من الصواريخ على أن يتلو المجندون هذه الأذكار قبل دخول المعارك البرية!!.

استغلال الوضع المأساوي

وفي سياق متصل، يرى "عبود" أن عدد من الحاخامات قاموا باستغلال الوضع الكارثي في إسرائيل لتحقيق مكاسب مادية، خاصة أن مشاعر الخوف هي البضاعة الرائجة في إسرائيل الآن، وهو ما يشير إلى انتصارات قادمة لا محالة وسط انكسار الروح المعنوية الإسرائيلية.

كما قام "عبود"، بنشر فيديو مترجما للحاخام "يجآل كوهين" يقول فيه إن دخول غزة هو الجنون بعينه، لاسيما أن الجندي الإسرائيلي سيصبح مثل "الصرصار في عدسة القناصين التابعين المقاومة الفلسطينية".

روسيا اليوم