البوابة 24

البوابة 24

نتنياهو يعلن تحديد مكان السنوار: "سنصل إليه".. طالع التفاصيل

يحيى السنوار
يحيى السنوار

تظهر على الساحة 3 أسماء عن لسان البيانات الإسرائيلية، منذ 4 أسابيع إلى الآن، وهي "حركة حماس"، "يحيى السنوار"، "محمد الضيف"، وفي كل مرة كانت تذكر فيها، كانت إسرائيل تتوعدها بحاسبة.

نتنياهو يحدد مكان السنوار

images (12).jpeg
 

ومن جديد ظهر اسم يحيى السنوار القيادي في حماس على الساحة بقوة اليوم، بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تحديد مكانه.

وأشار "نتنياهو"، إلى أن قادة حماس، على رأسهم يحيى السنوار، موجودين في مدينة غزة أو في أنفاق تحتها حتى الآن، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة "فوكس نيوز".

كما هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلاً: "إنهم هناك. سوف نصل إليهم".

وإلى ذلك، تعهد "نتنياهو"، بأن إسرائيل ستستمر في حربها حتى تقضي على حماس، مشيرا إلى أنها لا تسعى إلى احتلال غزة أو السيطرة عليها، ولكن هدفها منح القطاع والشرق الأوسط بأكمله مستقبلاً أفضل، على حد زعمه.

من هو السنوار؟

يحيى-السنوار-رئيس-حركة-حماس-في-قطاع-غزة.webp
 

هو رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في قطاع غزة، بأنه العقل المخطط لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحماس على مستوطنات بغلاف غزة في السابع من أكتوبر.

والجدير بالإشارة أن إسرائيل توعدت مرارا وتكرارا بمعاقبته بعد أن وصفته بـ "الرجل الميت"، فضلاً عن قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف.

إسرائيل تسعى لقتله

كما أن إسرائيل أكدت على إنها تسعى إلى تصفية السنوار في عام 2021 أيضاً، وعقب الاعلان عن وقف إطلاق النار حينها، سار زعيم حماس بشكل علني حول غزة فيما اعتبره العديد من الفلسطينيين بمثابة استهزاء لإسرائيل.

ولاحقاً، وخلال تجمع حاشد، تم تصويره وهو يحمل طفلا ميتا وهو عضو في حماس إلى جانب بندقية AK-47.

وبحسب ما ذكره المسؤولين في حماس، طالب "السنوار" في أغلب الأحيان إلى معركة أوسع مع إسرائيل حيث يمكن لحماس أن تملي قواعد جديدة للاشتباك.

والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم أنه داهم مكتب محمد السنوار شقيق رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة في خضم الحملة ضده.

العربية