البوابة 24

البوابة 24

إعلام أمريكي: صفقة مقترحة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.. تتضمن الإفراج عن 80 امرأة وطفل

الحرب في غزة.jpeg
الحرب في غزة.jpeg

كشف موقع "أكسيوس" Axios الأمريكي، اليوم الأحد، نقلا عن أربعة مسؤولين أميركيين وإسرائيليين لم يذكر اسمهم، أن كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، ب"ريت مكجورك"، من المحتمل أن يزور تل أبيب ودولا بالمنطقة هذا الأسبوع، لمناقشة جهود إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.

تعاون مع الناتو بشأن حرب غزة

images (18).jpeg
 

وأفاد "الموقع"، أن "مكجورك" من المرجح أن يتوقف في بروكسل في طريقه إلى الشرق الأوسط، بهدف التعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) وحلفاء أوروبيين حول حرب غزة.

كما لفت "الموقع"، نقلًا عن المسؤولين، إلى أن من بين الأفكار قيد المناقشة إطلاق سراح ما يقارب 80 امرأة وطفلا محتجزين لدى حركة حماس مقابل إطلاق إسرائيل سراح نساء ومراهقين فلسطينيين محتجزين في سجونها.

السماح بدخول الوقود 

وأوضح "الموقع"، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أن الصفقة التي تتم مناقشتها من الممكن أن تتضمن أيضا السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة.

ليست قريبة 

images (16).jpeg
 

وإلى ذلك، ذكر "الموقع"، أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين أكدوا أن الصفقة ليست قريبة، إلا أن المناقشات بشأنها مستمرة.

وأكد "الموقع"، أن "مكجورك" من المحتمل أن يزور أيضا كلاً من المملكة العربية السعودية والأردن وقطر، علاوة على زيارة للبحرين الأسبوع القادم من أجل حوار المنامة.

العربية