البوابة 24

البوابة 24

بعد تعليق مفاوضات الأسرى.. هل هربت "حماس" الرهائن الإسرائيليين بين قوافل النازحين إلى الجنوب؟

الحرب في غزة.jpeg
الحرب في غزة.jpeg

توقع "جوناثان كونريكوس"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن تقوم حركة "حماس" بنقل الأسرى الإسرائيليين وتهريبهم بين قوافل النازحين المدنيين من شمالي قطاع غزة إلى جنوبه.

تهريب الأسرى بين المدنيين 

images - 2023-11-10T175924.035.jpeg
 

وشدد "المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي"، خلال مؤتمر صحفي، على عدم الخوض في التفاصيل، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي يضع هذا التوقع بعين الاعتبار.

وأردف"كونريكوس"، أن إحدى الفرق الإعلامية المرافقة للوحدات المقاتلة فس القطاع قامت بالنداء باللغة العبرية خلال مرور قافلة من النازحين الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبه للتأكد من عدم وجود أسرى إسرائيليين بينهم.

لم يضع نقاط تفتيش على النازحين

202311109490959OX.jpg
 

وأقر "كونريكوس"، بأن الجيش الإسرائيلي لم يضع نقاط تفتيش على قوافل النازحين، إلا أنه يبذل كافة جهوده من أجل رصد وجود رهائن بينهم ومنع حدوث ذلك.

وفي السياق ذاته، يناشد المواطنين الإسرائيليون، الحكومة بإعادة الأسرى لدى "حماس"، حيث شهدت تل أبيب أمس السبت مظاهرات حاشدة شارك فيها مئات الأشخاص، مطالبين السلطات الإسرائيلية ورئيس الحكومة "بنيامين نتنياهو" بسرعة تحرير الأسرى.

تعليق مفاوضات الأسرى 

والجدير بالإشارة أن مسؤول فلسطيني مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى في غزة، قد أعلن أمس الأحد، أن حماس قررت تعليق المفاوضات بسبب ما تقوم به قوات الاحتلال تجاه مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. 

وأفادت تقارير في قطاع غزة المحاصر، بأن جيش الاحتلال ضرب حصاراً على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، كما قصف أجزاء منه مثل مستشفى الولادة وقسم القلب، مما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

وفي داخل المستشفى، يعاني المصابون من ظروف مأساوية في ظل نفاد الوقود والأدوية، وسط تحذيرات من الأطفال غير المكتملي النمو يواجهون خطر الموت بسبب نقص الإمدادات في المستشفى.

روسيا اليوم