البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من جيش الاحتلال على اختطاف سفينة شحن من قبل "أنصار الله" 

سفينة إسرائيلية
سفينة إسرائيلية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن "اختطاف سفينة شحن من قبل جماعة "أنصار الله" بالقرب من اليمن، جنوب البحر الأحمر، هو حدث خطير للغاية على الصعيد العالمي".

وتابع الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي"، موضحاً أن "سفينة الشحن مملوكة بشكل جزئي لرجل أعمال إسرائيلي، ولا يوجد على متنها إسرائيليون".

اختطاف سفينة إسرائيلية 

وأفادت وسائل إعلام دولية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن "قوات تابعة لجماعة أنصار الله سيطرت على سفينة نقل إسرائيلية كانت في طريقها إلى البحر الأحمر".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، صباح اليوم الأحد، أنها سوف تستهدف كل أنواع السفن الإسرائيلية، وتلك التي تشغلها شركات إسرائيلية، محذرة من التعامل معها.

وأضاف المتحدث باسم قوات "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان عبر "إكس": "تعلن القوات المسلحة اليمنية أنها ستقوم باستهداف كل أنواع السفن التي تحمل علم الكيان الصهيوني، والتي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية، والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".

وتابع سريع: "تهيب القوات المسلحة اليمنية بجميع دول العالم، سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها، وإبلاغ سفنكم بالابتعاد عن هذه السفن".

استهداف السفن الإسرائيلية 

وكانت قوات "أنصار الله"، أعلنت الثلاثاء الماضي"البدء في اتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر"، موضحة أن "العمليات ضد إسرائيل لن تتوقف حتى يتوقف عدوانها على غزة".

وتوعد زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، يوم الثلاثاء الماضي، بـ"استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدًا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".

كما أشار زعيم "أنصار الله" إلى أن "إسرائيل تعتمد في حركتها في البحر الأحمر من باب المندب على التمويه وإغلاق أجهزة التعارف وعدم رفع الأعلام الإسرائيلية على سفنها".

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلن عبد الملك الحوثي، أن جماعته سوف تشارك بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، إسنادًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة جيش الاحتلال بقطاع غزة، حال تدخل أمريكا عسكريا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

سبوتنيك