البوابة 24

البوابة 24

قبطان مصري يكشف تفاصيل عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة في اليمن

سفينة إسرائيل المحتجزة في اليمن
سفينة إسرائيل المحتجزة في اليمن

أكد محمد الراوي، قبطان بحري مصري سبق له ركوب سفينة GALAXY LEADER المحتجزة في اليمن، أن "السفينة حاملة سيارات تم إنشاؤها في عام 2002 بواسطة شركة بولندية".

وأوضح الخبير البحري المتخصص في الأمان وعمليات النقل البحري، والقائم حالياً بمنصب مدير العمليات البحرية في إحدى الشركات الدولية المتخصصة، القبطان محمد الراوي، لان "السفينة مملوكة لشركة RAY CAR CARRIERS البريطانية وتديرها نفس الشركة، كما أن السفينة تبحر حالياً تحت علم جزر البهاما وحمولتها الإجمالية 48710 طن".

وتابع الراوي، إن "السفينة كانت في تركيا واتجهت إلى مصر يوم 11 نوفمبر حيث وصلت إلى منطقة مخطاف بور سعيد يوم 15 نوفمبر وتحركت في اليوم الثاني 16 نوفمبر متجهة الي الهند بعد مرورها بقناة السويس. كما أن أغلب السفن التجارية يكون طاقمها من جنسيات مختلفة".

images (72).jpeg
 

احتجاز سفينة إسرائيلية 

يشار إلى أن جماعة الحوثي اليمنية كانت قد أعلنت في وقت سابق، احتجاز سفينة نقل بحري قالت إنها إسرائيلية، بينما تنفي تل أبيب أن السفينة جنسيتها إسرائيلية أو تابعة لها.

فيما نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية تفاصيل حول الجنسية الإسرائيلية لمالك السفينة المختطفة، حيث يدعى رامي أنغر وهو ملياردير إسرائيلي متخصص في صناعة النقل البحري.

روسيا اليوم