البوابة 24

البوابة 24

بعد اتفاق الهدنة مع حماس: إسرائيل تنشر قائمة بأسماء 300 فلسطيني.. طالع الأسماء

اتفاق تبادل الأسرى
اتفاق تبادل الأسرى

قامت إسرائيل، اليوم الأربعاء، بنشر قائمة بأسماء 300 أسير فلسطيني من الممكن أن يتم إطلاق سراحهم، كجزء من اتفاق الهدنة الذي تم التوصل إليه مع حركة حماس.

قائمة الـ 300 اسم

2023112211481992TU.jpg
 

وكما جاء في "الاتفاق"، من المقرر أن تقوم تل أبيب بإطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل 50 رهينة إسرائيلية محتجزة لدى حماس، خلال الأربع أيام الأولى من الهدنة.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة العبرية "تايمز أوف إسرائيل"، من المتوقع أن يتم إطلاق سراح المزيد من الأسرى الفلسطينيين بحسب نفس النسبة من قائمة الـ300 اسم التي تم الكشف عنها، إذا تم إطلاق سراح المزيد من الرهائن.

ولفتت "الصحيفة"، إلى إن الغالبية العظمى من الأسرى الفلسطينيين المتوقع الإفراج عنهم، 287 من أصل 300 من الأسرى، هم من الذكور الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أقل، معظمهم محتجزون بسبب أعمال شغب وإلقاء الحجارة في الضفة الغربية أو القدس الشرقية، وفيما يلي ملف كامل بأسماء الأسرى الفلسطينيين المتوقع الإفراج عنهم:


الاسماء ال 300 المعلن عنها.docx

هدنة مؤقتة 

images (1).jpeg
 

وأردفت "الصحيفة"، فأن الـ13 المتبقون فهم من النساء البالغات، ومعظمهن تمت إدانتهن بمحاولات طعن إرهابية.

والجدير بالإشارة أن حركة حماس، أصدرت بيانا فجر الأربعاء، قالت فيه: "توصلنا إلى اتفاق هدنة إنسانية ووقف إطلاق نار مؤقت لمدة 4 أيام بجهود قطرية ومصرية حثيثة".

ومن جهته، أعلن مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن تصويت الحكومة لصالح الاتفاق المقترح للإفراج عن عدد من المحتجزين في غزة.

كما كشفت "قطر" نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر وأمريكا، بين إسرائيل وحركة حماس، التي نتج عنها التوصل إلى اتفاق بشأن هدنة إنسانية.

الإعلان خلال 24 ساعة 

وبحسب البيان الصادر عن الخارجية القطرية، فمن المقرر أن يتم الإعلان عن توقيت بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل في 24 ساعة القادمة، على أن تستمر الهدنة لـ4 أيام قابلة للتمديد.

وأردف "البيان"، أن الاتفاق يتضمن على "تبادل 50 من الرهائن من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية، ومن المتوقع أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل مقبلة من تنفيذ الاتفاق".

سكاي نيوز