البوابة 24

البوابة 24

السفير أبو زيد يؤكد على أهمية التنسيق الفلسطيني المصري وحشد الطاقات لوقف العدوان

السفير منتصر أبو زيد ونظيرته المصرية
السفير منتصر أبو زيد ونظيرته المصرية

أكد السفير الفلسطيني، عميد السلك الدبلوماسي العام في جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد، على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفلسطيني المصري من أجل حشد طاقات المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وممارسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته. 

جاء ذلك استقبال السفير أبو زيد نظيرته المصرية السفيرة إبتسام رخا حسن، في سفارة دولة فلسطين في في العاصمة مدينة أستانا، الأربعاء.

وشدد أبو زيد على أهمية الالتزام بمرجعيات العملية السياسية وقرارات الشرعية الدولية، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والعودة للأفق السياسي، بما يحقق نهاية الاحتلال عن كافة أراضي دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

كما ناقش السفيران أهمية العمل العربي المشترك في اطار مجلس السفراء العرب في كازاخستان ، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين الشقيقين فلسطين ومصر في كازاخستان.

وشكر السفير الفلسطيني أبو زيد المواقف المصرية المشرفة التي تمارسها في الوقت الراهن لتخفيف المعاناه لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من خلال التسهيلات التي تقدمها على معبر رفح لإدخال المواد الغذائية والعلاجية .

وشدد السفير أبو زيد على أهمية التعاون في إطار منظمة التعاون الإسلامي ومؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في آسيا “CICA” والمحافل الدولية والإقليمية وفي إطار العلاقات الثنائية التاريخية وتجيير ذلك لخدمة القضية الفلسطينية.

 وثمن السفير أبو زيد مواقف جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على المستويات كافة، وفي جميع المحافل الدولية، مؤكداً حرص فلسطين وقيادتها على تعزيز علاقات الاخوة والتعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين.

بدورها أكدت السفيرة المصرية إبتسام حسن على موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووقوف مصر إلى جانب الحق الفلسطيني في دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

يشار إلى أن اللقاء كان ودياً وبأجواء أخوية للغاية، حيث رحب السفير الفلسطيني بنظيرته المصرية وأبدى لها الإستعداد الكامل لتقديم المساعدة لإنجاح مهامها الدبلوماسية في هذا البلد الصديق.

البوابة 24