البوابة 24

البوابة 24

إعلام أمريكي: إسرائيل وحماس اتفقتا على تمديد الهدنة.. طالع التفاصيل

الحرب في غزة
الحرب في غزة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن مسؤولين مصريين أكدوا أن إسرائيل وحركة حماس قد اتفقتا على تمديد الهدنة المؤقتة ليوم ثامن، ومن المتوقع أن يتضمن هذا التمديد على إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين.

هدن أطول 

24b095ad-9eb1-4b79-bef5-113ef11f07b4.jpeg
 

لم يتم حتى الآن إصدار أي تعليق من جانب إسرائيل أو حماس بشأن هذا الاتفاق.

تجري حاليًا اتصالات وجهود مكثفة لتمديد الهدنة الحالية إلى هدن اطول، ومن بين هذه الجهود، يقوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" بزيارة إلى إسرائيل، حيث التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما التقى "بلينكن" أيضًا في رام الله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقد ناشد "بلينكن"، بتمديد إضافي للهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، والتي من المقرر أن انتهت صباح يوم الجمعة، قائلاً للصحافيين في تل أبيب: "من الواضح أننا نريد لهذا المسار أن يمضي قدما (...) نريد يوما ثامنا وأكثر".

مناطق آمنة للمدنيين

292f361e-f1d6-46a0-a388-8e82fea73f2a_16x9_1200x676.jpeg
 

ودعا "وزير الخارجية الأمريكي"، إسرائيل بضمان إقامة مناطق "آمنة" للمدنيين الفلسطينيين، قبل عودة "العمليات العسكرية الكبيرة" في قطاع غزة.

والجدير بالإشارة أن الجهود المصرية والقطرية مازالت مستمرة من أجل تمديد الهدنة لمُدد إضافية، فيما أكدت أمريكا، مساء الخميس الماضي، أنها تواصل جهودها مع قطر ومصر لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة بين حماس وإسرائيل، معربة عن أمله في إطلاق سراح المزيد من الأسرى.

ويذكر أن عملية تبادل الأسرى، يوم الخميس الماضي، شملت 10 إسرائيليين مقابل إطلاق 30 فلسطينياً، بينهم 8 أسيرات و22 فتى وطفلاً فلسطينياً، في ظل استمرار دخول شاحنات الوقود والمساعدات للفلسطينيين من خلال معبر رفح.

وول ستريت جورنال