البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة يرفع صورة يحيى السنوار ورقم هاتفه!

ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة
ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة

قام "جلعاد إردان"، ممثل إسرائيل في الأمم المتحدة برفع صورة "يحيى السنوار"، رئيس حركة حماس في غزة، كتب عليها رقم هاتف الأخير، وحث الراغبين بوقف إطلاق النار في غزة بالاتصال به.

صورة يحيي السنوار ورقم هاتفه

6578d7394236043cc54462cc.jpg
 

وجاء هذا التصرف أثناء جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي تم خلالها تبني قرار يحث على وقف إطلاق النار في القطاع.

ووفقاً للوحة التي رفعها "إردان"، جاء فيها صورة يحيى السنوار ورقم هاتفه، وكتب عليها باللغة الإنجليزية: "لوقف إطلاق النار اتصل على الرقم واطلب ذلك من السنوار".

وقف إطلاق النار للأبد 

وأردف "إردان"، خلال كلمته أمام الجمعية: "ناشدوا حماس أن تلقي سلاحها وأن تسلم نفسها وتطلق سراح الأسرى. عندها ستحصلون على وقف حقيقي لإطلاق النار يدوم إلى الأبد".

وفي ختام المناقشة، جاء تثويت الدول خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، 153 دولة مؤيدة، مقابل 10 دول معارضة، وقررت "الجمعية" ضرورة التوصل إلى "وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة".

مزاعم إسرائيلية 

تنزيل (6).jpeg
 

 وكان الجيش الإسرائيلي، قد نشر التدوينة على حسابه في منصة "إكس"، في وقت سابق، أدعى فيها أن "السنوار" تواصل مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عبر البريد الإلكتروني، من أجل الاعتذار عن حضور اجتماع بمناسبة يوم حقوق الإنسان المصادف فيه 10 ديسمبر من كل عام.

وقام جيش الاحتلال بنشر صورة للرسالة "المزعومة"، معلقا عليها بالقول: "هذا ليس بريدا عشوائيا (مزيفا أو غير حقيقي).. يستحق سكان غزة حقوق الإنسان، وفي ظل استمرار حماس في حكمهم، فلن يسمحوا بحدوث ذلك.. إن تفكيك حماس يعني تدمير عدو للإنسانية".

والجدير بالذكر أن التغريدة أثارت موجة كبيرة من للسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم متهكما: "نعم أكيد، وكائن فضائي يشرب معي الشاي في هذه اللحظة"، وأردف آخر: "من يأتي بهذه الأفكار الرائعة، أحتاج إلى رؤية وجه الفشل وراء فريق الدعاية".

روسيا اليوم