البوابة 24

البوابة 24

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن استمرار الحرب على حماس في هذه الحالات

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، أن إسرائيل ستواصل مواجهتها لحركة "حماس" الفلسطينية في قطاع غزة بغض النظر عن وجود الدعم الدولي.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، صرح كوهين خلال اجتماعه مع نائب وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس يوم الأربعاء، بأن "إسرائيل ستستمر في مواجهتها لحركة حماس سواء كانت مدعومة دوليًا أو غير ذلك".

وأضاف أن "وقف إطلاق النار في هذه المرحلة يُعتبر هبة لحركة حماس، وسيمكنها من التعافي وتهديد سكان إسرائيل".

أهداف العملية العسكرية 

وأشار البيان إلى أن كوهين ناقش مع المسؤول الأسترالي أهداف العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والتهديد الذي يشنه "حزب الله" في جنوب لبنان، وتهديد الحوثيين للممرات البحرية الدولية في اليمن.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي للحملة العسكرية التي تشنها ضد حركة حماس، وذلك بسبب الزيادة في أعداد الضحايا المدنيين.

وقال بايدن خلال حديثه إلى مانحي الحزب الديمقراطي في واشنطن: "إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم في أوروبا وحول العالم بسبب هجماتها على حركة حماس في غزة وتصاعد عدد الضحايا المدنيين"، مؤكدًا على ضرورة أن تستخلص إسرائيل الدروس من أخطاء الولايات المتحدة بعد هجمات 11 سبتمبر.

تحذير لـ نتنياهو 

وأضاف بايدن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجب أن يغير نهجه وحكومته المتشددة، معتبرًا الحكومة الإسرائيلية الحالية الأكثر تشددًا في تاريخ إسرائيل.

وحذر نتنياهو من أن الرأي العام العالمي قد يتغير بسرعة بسبب الضحايا، مشيرًا إلى أنه "يجب على نتنياهو اتخاذ قرار صعب".

سبوتنيك