البوابة 24

البوابة 24

معلم أمريكي يهدد تلميذة بقطع رأسها بعد أن اعترضت على علم إسرائيل بالصف

معلم امريكي يهدد تلميذة بقطع رأسها بعد أن اعترضت على علم إسرائيل بالصف
معلم امريكي يهدد تلميذة بقطع رأسها بعد أن اعترضت على علم إسرائيل بالصف

قامت القوات الأمريكية بإلقاء القبض على "بنجامين ريس"، مدرس في مدرسة إعدادية في جورجيا بأمريكا، بعد أن أبلغ "شهود عيان" محققا للشرطة أنه هدد بقطع رأس طالبة اعترضت على علم إسرائيلي في فصله الدراسي.

تفاصيل الواقعة 

تنزيل (2).jpeg
 

وتم سجن "ريس"، وهو مدرس في مدرسة وارنر روبينز المتوسطة، في 8 ديسمبر بتهمة توجيه تهديدات إرهابية والقسوة على الأطفال، بحسب ما جاء في سجلات سجن مقاطعة "هيوستن"، وتم إطلاق سراحه بكفالة بعد يومين.

ومن جانبه، أوضح 'ويليام كيندال"، المدعي العام لمقاطعة هيوستن، إن "ريس" طلب محاميا عاما، إلا أنه لم يتم تعيين محام له. 

وجاء ذلك بعد أن أكدت الطالبة لمحقق الشرطة، إنها ذهبت إلى فصل "ريس"، في 7 ديسمبر الجاري، بعد أن شاهدت العلم الإسرائيلي وأخبرته أنها تراه مهينا لأن الإسرائيليين يقتلون الفلسطينيين.

وأردفت الطالبة، مؤكدة أن كان ريس غاضبا وقال إنه يهودي واتهمها بمعاداة السامية.

 كما أكد "الشهود"، إنهم سمعوا "ريس" يوجه شتائم للطالبة ويهددها بقطع رأسها.

ومن جهتها أعلنت "جينيفر جونز"، المتحدثة باسم المنطقة التعليمية لمقاطعة هيوستن، في بيان لها، إن "ريس" لم يعد إلى المدرسة الإعدادية منذ 7 ديسمبر.

شروط الإفراج عنه 

وفي سياق متصل، أشار "كيندال"، إن شروط الإفراج عنه بكفالة تتطلب منه الابتعاد عن المدرسة والطالبة المتهم بتهديدها. وأضاف المدعي العام أنه يخطط لطلب لائحة اتهام من هيئة محلفين كبرى الشهر المقبل.

والجدير بالذكر أن هذه الواقعة لم تكن الأولى، حيث أن حالات استهداف المسلمين في أمريكا تصاعدت مع استمرار الحرب في قطاع غزة منذ أن شنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل انطلاقا من غزة في السابع من أكتوبر.

العربية