البوابة 24

البوابة 24

صحيفة عبرية تصف الشعب المصري بـ "أكثر الشعوب العربية عداء لإسرائيل"

الشعب المصري
الشعب المصري

هاجمت صحيفة "يسرائيل هايوم"، التي تتبنى وجهات نظر الحكومة الإسرائيلية، الشعب المصري بشدة، معتبرة أنهم أكثر الشعوب العربية عداءًا لإسرائيل.

وفي تقريرها، أشارت الصحيفة العبرية إلى أن الرأي العام المصري يعارض بشدة إسرائيل، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي تم انتخابه لفترة رئاسية ثالثة، قد هاجم إسرائيل بنفسه عدة مرات واتهمها بارتكاب جرائم ضد سكان قطاع غزة.

تغريدة مصطفى بكري 

وتشير الصحيفة العبرية إلى تغريدة للكاتب الصحفي المصري وعضو البرلمان مصطفى بكري، حيث قال فيها: "هجوم إسرائيل على الأنفاق المحيطة بمحور فيلادلفيا تطور خطير يمكن أن يؤدي إلى تصاعد التوتر بين مصر وإسرائيل".

وفي تغريدته على منصة "إكس"، أشار بكري إلى أن الجيش الإسرائيلي يشن هجمات على الحدود المصرية الفلسطينية على محور فيلادلفيا، بزعم تدمير الأنفاق الموجودة بين مصر وقطاع غزة.

images (29).jpeg
 

وأضاف بكري قائلاً: "هذا تطور خطير يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الوضع بين مصر وإسرائيل... الضربات تحدث على مقربة من الحدود المصرية... العدو يتجاوز الخطوط الحمراء... حدود مصر خط أحمر".

هجمات إسرائيلية 

وتنفذ القوات الإسرائيلية هجمات قرب محور "فيلادلفيا" الحدودي المتاخم لمصر، وتعتبر القاهرة هذا الأمر خطًا أحمر.

وفي السياق نفسه، نفى مصدر عسكري مصري مرموق مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على الحدود.

وصرح المصدر لوسائل إعلام عربية قائلاً: "تقوم السلطات المصرية بواجبها بشكل كامل، خاصة فيما يتعلق بمنع تهريب المواد المحظورة إلى قطاع غزة"، مؤكدًا أن السلطات المصرية قد دمرت جميع الأنفاق التي كانت تستخدم للتهريب بين رفح المصرية ورفح غزة، وأضاف قائلاً: "ما يقال عن استخدام قيادة حماس للأنفاق في تنفيذ عمليات وتهريب أسلحة غير صحيح".

روسيا اليوم